نهم : دار الرئاسة ومعسكر حزيز تحت السيطرة النارية للجيش الوطني

محرر 230 مارس 2017
نهم : دار الرئاسة ومعسكر حزيز تحت السيطرة النارية للجيش الوطني

عدن نيوز – متابعات:

كشفت مصادر عسكرية عن وصول تعزيزات عسكرية وآليات متطورة إلى جبهة نهم قبل عدة ايام وفي مقدمة تلك الآليات مدافع عملاقة وصواريخ كاتيوشا متطورة .

ونقل موقع “مأرب برس” عن مصدر عسكري وصفه بالخاص أن تلك المعدات تم نصبها في عدة مواقع هامة في سلسلة الجبال التي تم تحريرها مؤخرا في مديرية نهم القريبة من العاصمة صنعاء .

وأضاف أن الجيش الوطني قام قبل عدة أيام بتجربة هذه الأسلحة , حيث تم استهداف مواقع عسكرية في تبتي “النهدين المطل على دار الرئاسة بدقة ’ مؤكدا أن هذه الأسلحة لديها القدرة للوصول إلى ما أبعد من دار الرئاسة .

وكان شهود عيان قد افادوا صبيحة عاصفة الحزم أنهم سمعوا بالعاصمة صنعاء دوي قذائف وأصوات إنفجارات قرب دار الرئاسة , دون سماع لأصوات الطيران الحربي التابع لدول التحالف , وهو ما يؤكد حديث الرئيس هادي عن قدرة الجيش الوطني في استهداف المواقع العسكرية للحوثيين في العاصمة صنعاء ., وهو ما يعد أيضا رسالة تحذيريه لهم .

وكشف الرئيس هادي قبلها بساعات خلال حديثة لصحيفة الرياض السعودية بقوله “أن الجيش الوطني قادر على الضرب بالمدفعيات وإنهاء الحرب اليمنية من خلال ضرب صنعاء والقصر الجمهوري، ولكن لا نريد أن نكرر ما يعملونه في تعز التي تم تعطيشها وتجويعها أمام مرأى ومسمع من العالم الذي للأسف لم يحرك ساكناً .(مأرب برس)

 
رابط مختصر