في أول مواجهة لها مع الشرعية.. الإمارات تتلقى هزيمتين متتاليتين خلال 24 ساعة.. تفاصيل

محرر 219 يونيو 2019
في أول مواجهة لها مع الشرعية.. الإمارات تتلقى هزيمتين متتاليتين خلال 24 ساعة.. تفاصيل

افشلت حراسة مطار عتق عاصمة محافظة شبوة الاربعاء ، محاولة ملشييات تدعمها الامارات اقتحام المطار، ونجحت في التصدي لها.

وقال مصدر محلي في شبوة قوله ان توتر غير مسبوق تشهده شبوة بين قوات الجيش الوطني وما يطلق عليها النخبة الشبوانية لليوم الثاني على التوالي بعد انتشار النخبة بعتق ومحاولتها السيطرة على نقاط وحواجز أمنية تتبع القوات المشتركة التابعة للجنة الأمنية بالمحافظة.

وكشف مصدر بعاصمة محافظة شبوة عن مساعي يقودها عدد من وجهاء وشخصيات المحافظة لنزع فتيل التوتر بعتق بين النخبة الشبوانية والقوات المشتركة التابعة للشرعية.

المصدر قال ان النخبة الشبوانية طالبت من لجان الوساطة انسحاب قوات تتبع اللواء 21 ميكا من عاصمة المحافظة والغاء القوات المشتركة المشكلة من الأمن والجيش في شبوة بإشراف اللجنة الأمنية بالمحافظة مقابل رفع نقاطها من عتق.

وعادت حالة التوتر بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بعد إفشال القيادة الإماراتية لجهود وساطة لإخراج مليشيات موالية لها حاولت السيطرة على المدينة فيما قوات الجيش والأمن تعلن التأهب وتنتشر في شوارع المدينة، ما ينذر بمعركة وشيكة قادمة.

 

هزيمة اماراتية في سقطرى

وتتزامن هذه التطورات في شبوة مع تطورات مماثلة في محافظة سقطرى حيث ، حاولت الامارات عبر مليشياتها هناك السيطرة على ميناء المحافظة ، غير ان القوات الحكومية احبطت ذلك.

واعلن محافظ سقطرى “رمزي محروس” في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، إن ميناء الجزيرة أصبح تحت سيطرة الجيش التابع للحكومة الشرعية.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدره محروس عقب اشتباكات عنيفة دارت بين قوات خفر السواحل وعناصر الحزام الأمني، كانت تسعى الأخير لفرض سيطرتها على الميناء.

وذكر البيان أن مجموعة من العناصر التخريبية تطلق على نفسها مسمى الحزام الأمني حاولت مهاجمة ميناء ارخبيل سقطرى الساعة الثانية ظهرا من يوم أمس الثلاثاء.

وأشار إلى أن تلك العناصر اشتبكت مع قوات خفر السواحل المكلفة بتامين الميناء وبعد أن وصلت التعزيزات من الجيش والأمن لاذت العناصر التخريبية بالفرار.

يأتي ذلك بعد يوم من اعتداء مسلحين انفصاليين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي (الذي تتهم أطراف حكومية الإمارات بدعمه، على موكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ جزيرة سقطرى، أثناء خروجهما من إحدى المنشآت الحكومية غربي الجزيرة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق