بعد تعرية فسادها.. مليشيا الحوثي تتهم برنامج الغذاء بالعمل مع “مخابرات دولية” ورفع الاحداثيات

18 يونيو 2019
محمد عبدالسلام
محمد عبدالسلام

اتهم المتحدث باسم  مليشيا الحوثي ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، المنظمات الدولية بالعمل مع أجهزة مخابرات دولية وتبيع معلوماتها وبياناتها وإحداثياتها لدول العدوان تحت عنوان العمل الإنساني.

وقال عبدالسلام في منشور على صفحته بالفيسبوك إن “المنظمات المشبوهة لا تدر أن شعبنا اليمني على دراية تامة بألاعيبها ولم تعد تنطلي عليه بفضل الله دموع التماسيح والتظاهر بالإنسانية”.

واتهم عبدالسلام برنامج الغذاء العالمي، دون أن يسميه، بجمع المعلومات والبيانات لصالح دول العدوان، والعمل مع مخابرات دولية، مضيفاً “لا مانع من عمل المنظمات في اليمن شريطة أن يكون عملها إنساني متجرد من الاستغلال السياسي والتوظيف الأمني”.

ومنذ أشهر يتبادل الحوثيون وبرنامج الغذاء العالمي الاتهامات حول المساعدات الغذائية التي يقول البرنامج أن 10 ملايين يمني يستفيدون منها، ويقول الحوثيون أنها فاسدة وغير صالحة للأكل.

وتشهد اليمن، حرباً بين قوات الحكومة الشرعية (المعترف بها دوليا) والمسنودة بتحالف عربي تقوده السعودية، ومليشيات الحوثيين، مدعومة عسكرياً ومالياً من إيران، خلفت خلال اربع سنوات أسوأ مجاعة وأزمة إنسانية يشهدها العالم في العصر الحديث، تقول المنظمات إن 80% من الشعب قرابة 20 مليون، بحاجة ماسة للمساعدات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق