في رابع هجوم لها.. مليشيا الحوثي تعلن تدمير مدرج الهبوط في مطار أبها بعسير

محرر 317 يونيو 2019
في رابع هجوم لها.. مليشيا الحوثي تعلن تدمير مدرج الهبوط في مطار أبها بعسير

أعلنت مليشيا الحوثي اليوم الإثنين إنها شنت هجوماً جديداً استهدف مدرج مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين في اليمن أن حركة الملاحة توقفت بالمطار وأكد المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع أن هجوم طائرة قاصف k2 الذي استهدف مدرج الهبوط والاقلاع حقق هدفه وكانت “العملية ناجحة بفضل الله” .

وفيما توعد الحوثيون باستمرار هجماتهم على المطارات والمنشأة السعودية لم يصدر عن السعودية والتحالف العربي الذي تقوده في اليمن أي تعليق على إعلان الحوثيين الأخير بشن هجوم على مطار أبها.

ويعد الهجوم هو الرابع لمليشيا الحوثي على مطار أبها خلال أقل من أسبوع حيث أعلنت الجماعة الأربعاء استهدافه بصاروخ كروز مجنح.

وقالت المملكة أنه ادى لإصابة 26 مدني وتبعه هجوم جوي الجمعة بعدد من طائرات قاصف 2كي المفخخة كما تعرض المطار ذاته السبت إلى هجوم بطائرات من ذات النوع استهدف محطة الوقود فيه.

وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق أمس اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين وافشال محاولات هجومية تستهدف منشأة مدنية جنوب المملكة.

مؤكداً تنفيذ طائراته غارات على اهداف للحوثيين في عدة مناطق بينها مخزن للطائرات المسيرة وفق ما ذكرة قناة العربية السعودية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق