المقاومة الجنوبية تحذر الامارات من اللعب بالنار بعد دعمها تشكيل لواء عسكري في الصبيحة

محرر 211 يونيو 2019
المقاومة الجنوبية تحذر الامارات من اللعب بالنار بعد دعمها تشكيل لواء عسكري في الصبيحة

عدن نيوز - متابعات خاصة:

حذرت قيادات في المقاومة الجنوبية أبوظبي من التمادي في تفكيك النسيج الاجتماعي الجنوبي وتو سيع هوة الخلافات عبر تشكل الالوية العسكرية والنخب الامنية الموالية لها والخارجة عن القانون في محاولة منها لفرض سيطرتها على الجنوب وخلق واقع قد تكون هي أول المتضررين منه.

واكد قيادي في المقاومة الجنوبية أن وقوف الإمارات وراء مثل هذه التشكيلات العسكرية أنما هي “تلعب بالنار وتحضر لمعركة وحرب تحرق الأخضر واليابس عبر مرتزقة ما يسمى بــ”المجلس الانتقالي”.

ولفت القيادي الجنوبي في تصريح لــ”عدن نيوز” بأن “الاسلحة والعتاد العسكري من دبابات ومدرعات وأطقم وأسلحة متنوعة ستكون ناراً ووبالاً تحرق مرتزقة أولاد زايد وكل من تسول له نفسه المساس بأمن وسيادة اليمن”.

وأشار القيادي الجنوبي إلى أن الحكومة الشرعية وجيشها الوطني يمتلكا “الامكانيات الكافية لردع مثل هذا التصرف الصبياني الأرعن والغير مسؤول وأن غدا لناظره قريب”.

وكان رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي قد أصدر قراراً باعتماد تشكيل لواء عسكري جديد في محور الصبيحة.

ونص القرار بتعيين المدعو فاروق علي احمد سعيد الكعلولي قائداً للواء السادس صاعقة كما قضى بتعيين المدعو محمود علي محمد الأغبري أركان للواء.

وذكر ما يسمى برئيس الدائرة الاعلامية للانتقالي في مديرية المضاربة جميل الأغبري ان قيادة اللواء الجديد تسلمت عتاد متنوع خاص باللواء الذي سيتم تشكيله خلال الفترة القادمة، وهو ما يؤكد وقوف الامارات خلف تشكيل اللواء وتسليحه.

ولاقى القرار استهجاناً  واسعاً في الاوساط الجنوبية ،وتحديداً المقاومة الجنوبية التي قالت أنها ستتصدى لكافة المشاريع الصغيرة والقوى التي تحاول فرض واقع مغاير للواقع الذي تفرضه الحكومة الشرعية المسنودة من التحالف العربي من أجل تخليص اليمن من مليشيا الحوثي وانهاء الانقلاب وبناء اليمن الاتحادي.

رابط مختصر