مليشيا أبو العباس المدعوم إماراتيا تغلق المنفذ الوحيد لمدينة تعز وتنصب حواجز ترابية

محرر 311 يونيو 2019
مليشيا أبو العباس المدعوم إماراتيا تغلق المنفذ الوحيد لمدينة تعز وتنصب حواجز ترابية

عدن نيوز - متابعة خاصة:

أغلقت مليشيا أبو العباس المدعوم إماراتيا اليوم الثلاثاء المنفذ الوحيد لمدينة تعز وتسببت بتوقف حركة سير المسافرين ومركبات النقل.

وقالت مصادر مطلعة إن عشرات المسلحين التابعين لمليشيا أبو العباس انتشروا بمحيط الطريق العام في منطقة البيرين خط “التربة – تعز” الذي يربط بين تعز والعاصمة المؤقتة عدن ونصبوا حاجز ترابي وسط الطريق وأغلقوه بشكل كامل.

وأوضحت المصادر أن سيارات المسافرين بينهم عائلات وناقلات البضائع القادمة من عدن والتربة تتكدس في المنطقة وترفض المجاميع المسلحة فتح الخط حتى عصر اليوم الثلاثاء.

وتعد طريق “البيرين” المنفذ الوحيد لمدينة تعز من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية في حين لاتزال بقية منافذ المدينة خاضعة لسيطرة الحوثيين الذي يمنعون فتحها منذ نحو أربعة أعوام.

وتشهد المناطق التي انتقلت اليها مليشيا ابو العباس بعد مغادرتها المدينة القديمة حوادث قتل وتقطع متكررة اثارت غضب المواطنين في تلك المناطق.

وفي أواخر أبريل الفائت غادرت مليشيا أبو العباس المدينة القديمة إلى منطقة الكدحة ريف غربي المدينة على متن 40 طقما عسكريا و3 عربات مدرعة عقب اتفاق توصلت له لجنة التهدئة المشكلة من محافظ المحافظة نبيل شمسان لوقف الاشتباكات المسلحة بين الحملة الأمنية وعناصر تصفهم السلطات بالخارجين عن القانون.

رابط مختصر