العربية نت: استقالة وزير الخارجية اليمني من منصبه

محرر 210 يونيو 2019
العربية نت: استقالة وزير الخارجية اليمني من منصبه

عدن نيوز – متابعات:

قالت مصادر اعلامية أن وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، قدم اليوم الاثنين، استقالته من منصبه، إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفاد موقع “العربية نت” أن اليماني قدم استقالته من منصبه دون ذكر مزيدا من التفاصيل.

ونقلت مصادر الصحفية عن مصادر دبلوماسية قالت إن علاقة الوزير المستقيل خالد اليماني تدهورت مع الرئاسة بسبب تفاقم تدهور أداء الدبلوماسية اليمنية، واختلاف في الموقف بين الوزير والرئاسة حول إدارة ملف مفاوضات السلام وتماهي الأخير مع المبعوث الأممي فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وشغل خالد حسين محمد اليماني، منصب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، قبل توليه منصب وزير الخارجية في مايو 2018م، خلفًا للدكتور عبدالملك المخلافي.

وكان الیماني أكد –في حوار صحفي- أن أزمة اليمن تقترب من مراحلها الأخيرة، محذرًا من انهيار اتفاق السويد؛ بسبب تعنت الميليشيا الانقلابية.

واليماني من مواليد 2 مايو 1960، في مدينة عدن، والتحق للعمل بوزارة الخارجية في يناير 1991، وفي 23 ديسمبر 2014 صدر قرار بتعيينه سفيرًا فوق العادة ومندوبًا دائمًا لليمن لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

وحصل اليماني على الشهادة الجامعية ودرجة الماجستير في الصحافة من جامعة هافانا بكوبا، وهو يجيد التحدث بالإنجليزية والإسبانية، وشارك في العديد من القمم والمؤتمرات الدولية والإقليمية، وفي المفاوضات والمباحثات الثنائية، ممثلًا لوزارة الخارجية اليمنية.

 
رابط مختصر