في ظل التحشيد العسكري القائم.. ناشط جنوبي يحذر: سقطرى تتجه نحو المجهول!

محرر 210 يونيو 2019
في ظل التحشيد العسكري القائم.. ناشط جنوبي يحذر: سقطرى تتجه نحو المجهول!

عدن نيوز – متابعات:

قال الناشط الجنوبي عرفات أبو قمر إن الأحداث في محافظة أرخبيل سقطرى تتسارع بشكل غير طبيعي والأمور تسير نحو الغموض الذي ينذر بقادم كارثي، مستغربا الصمت المخيف من قبل الشرعية وقيادة قوات التحالف العربي.

جاء ذلك في رسالة وجهها عبر شبكة التواصل الاجتماعي إلى رئيس الجمهورية ووزير الداخلية وقيادة التحالف العربي ومحافظ سقطرى ومدير الأمن في المحافظة ومشائخ سقطرى وأعيانها، أوضح فيها أن هناك من يريد أن يذهب بجزيرة سقطرى إلى المجهول من خلال تشكيل جماعات مسلحة خارجة عن إطار الشرعية وكان آخرها ما تسمى بالنخبة السقطرية ونخبة مأرب وقوات الدفاع الساحلي.

وأفاد بأن جهات في الشرعية وفي التحالف تتصارع لبسط نفوذها وبشكل عشوائي في محافظة أرخبيل سقطرى وتريد الذهاب بها إلى المجهول الذي ينذر بعواقب وخيمة ذلك الصراع المتمثل في التحشيد العسكري ومحاولة إنشاء قوات خارج إطار الدولة مما سيدخل المحافظة في دوامة وفوضى عارمة.

واختتم الناشط عرفات رسالته بالقول: سقطرى أمانة في أعناقكم واعلموا أن التاريخ لن يرحمكم وسيكتب أنكم كنتم الوقود لأي نار تشتعل في أرض سقطرى ولهذا احرصوا على أن تبقى هذه الأرض كما كانت دائما آمنة مطمئنة حاضنة للجميع بعيدة عن أية جماعات أو أحزاب تستهدف فرض مصالحها الخاصة.

يذكر أن الامارات تسعى الى تاسيس تشكيلات عسكرية خارجة عن اطار الدولة والحكومة الشرعية في محاولة منها للسيطرة عليها على غرار التشكيلات العسكرية التي انشأتها في عدن وبعض المحافظات الجنوبية وهو ما اثار حفيظة أبناء سقطرى الذي اعلنوا رفضهم الزج بمحافظتهم في اتون الفوضى التي تتبناها أبوظبي من خلال اذكاء الصراعات بين أبناء الوطن الواحد.

 
رابط مختصر