سياسي جنوبي.. الإمارات نهبت ثروات اليمن وأغرقته في المخدرات

محرر 29 يونيو 2019
سياسي جنوبي.. الإمارات نهبت ثروات اليمن وأغرقته في المخدرات

أكد ناشط وسياسي جنوبي أن هناك “اربع شركات اصطياد عملاقة تعمل في البحار اليمنية لصالح الإمارات منذ اربع سنوات”.

وقال عضو مؤتمر الحوار الوطني علي حسين البجيري أن الامارات قامت خلال هذه الفترة بمنع الصيادين اليمنيين من الاصطياد في المياه اليمنية وتسببت في قطع أرزاقهم.

وأضاف البجيري في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” أن الامارات أيضاً “قتلت من رفض التوقف عن البحث عن رزق أسرته” في إشارة إلى المئات من اليمنيين الذين يتعرضون لعمليات تعذيب وحشية نتج عنها وفاة العشرات منهم في سجون سرية تديرها أبوظبي ومليشيات أمنية تعمل لصالحها في المناطق الجنوبية.

ولفت البجيري إلى الأعمال القذرة والمتنوعة التي تمارسها الامارات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، فقد “اغرقت اليمن بالمخدرات وافرغت المساجد من حفظة كتاب الله واسست مليشيات عنصرية تسرق وتنهب وتغتصب وتبسط على أراضي الناس” حد تعبيره.

يذكر أن الامارات تشارك في تحالف دعم واستعادة الشرعية اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية منذ 2015 حينما أعلن التحالف العربي تدخله في اليمن ضد مليشيا الحوثي في عملية عسكرية اطلق عليها “عاصفة الحزم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق