محافظ البنك المركزي يناقض تصريحاته وينشر وثيقة تؤكد تعاون محافظ مأرب

8 يونيو 2019
محافظ البنك المركزي يناقض تصريحاته وينشر وثيقة تؤكد تعاون محافظ مأرب

استغرب محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ حافظ معياد من توظيف تصريحه من قبل بعض الأطراف التي تخدم الانقلابين ضد القيادة الشرعية و محافظة مأرب وسلطتها المحلية.

وقال حافظ معياد في تصريحات جديدة “استغرب بشكل كبير من توظيف تصريحي ضد القيادة الشرعية ومحافظة مأرب. وقال اعلنا قبل أيام عن خطواتنا بربط البنك المركزي فرع المحافظة بالمركز الرئيسي في عدن وكان ذلك بتوجيهات ومتابعة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبتعاون كامل وزارة المالية و من السلطة المحلية في المحافظة برئاسة اللواء سلطان العرادة الذي رحب وسهل عمل اللجان الأفنية للربط وحققنا نجاح في ذلك وهو الذي آثار غضب الميليشيا الحوثية الانقلابية وبعض الجهات التي لاتريد لمأرب ولا لليمن الأمن والاستقرار الأمني والاقتصادي”.

و أكد معياد ان البنك المركزي فرع مأرب كان يعمل بالفترة السابقة تحت سلطة الحكومة الشرعية والمؤسسات التابعة لها و لم يكن يعمل لصالح اشخاص او اطراف و عملية الربط بالمركز الرئيسي هي خطوات فنية بين المركز الرئيسي وفروعه وجدد على دور محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة في دعم عملية الربط بين فرع مأرب والمركز الرئيسي وقال معياد لم نجد من المحافظ العرادة او اي جهات رسمية أخرى اي عراقيل او رفض على عملية الربط ولكن وجدنا منهم كل التعاون وسنعمل بكل جهودنا على اكتمال الدورة النقدية لما فيها خير لليمن واليمنيين”.

يذكر ان محافظ البنك المركزي كان قد اصدر بياناً على صفحته بالفيسبوك اتهم فيها محافظتي المهرة ومأرب بعدم الاستجابة لقرارات القيادة الشرعية بربط بنوكها بالبنك المركزي بعدن، ملوحاً بالاستقالة في حال عدم استجابة المحافظتين، ثم سرعان ما ناقض نفسه بنشره لهذه الوثيقة الموقعة قبل اكثر من اسبوع.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق