معياد يضع شرط لبقائه في إدارة البنك المركزي

محرر 37 يونيو 2019
معياد يضع شرط لبقائه في إدارة البنك المركزي

عدن نيوز - عدن:

قال محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد إنه لن يستمر في عمله إلا “إذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها إلى البنك المركزي بعدن”.

وقال معياد في بيان نشره اليوم الجمعة على صفحته الرسمية في “فيسبوك” إن هناك حملة وصفها ب”الهستيرية” “جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف إلى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمارب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن”.

ووضع معياد ثلاث نقاط تشير إلى أن قبوله بمنصب محافظ البنك المركزي كانت “لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبىْ عن وقوع كارثة وشيكة لا تحمد عقباها”.

وقال إنه ” لا يستطيع البقاء في هذا العمل إلا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها إلى البنك المركزي بعدن”.

وطالب معياد المنزعجين “من طريقة إدارتنا للمعركة الاقتصادية تولي المهمة ونحن جاهزون لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة إلى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله”.

وقال “من المهم أن نضع أمام أعيننا مصلحة 30 مليون يمني قبل أي شيء آخر”.

وكان معياد قد اتفق الخميس الفائت مع محافظ مأرب سلطان العرادة على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمأرب بالمقر الرئيسي للبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن وذلك لأول مرة منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة في سبتمبر 2014.

رابط مختصر