مليشيا أبو العباس المدعوم إماراتيا تمنع مسؤولا أمنيا من المرور إلى مديريات جنوب تعز

محرر 36 يونيو 2019
مليشيا أبو العباس المدعوم إماراتيا تمنع مسؤولا أمنيا من المرور إلى مديريات جنوب تعز

عدن نيوز - متابعات:

أقدمت مليشيا أبو العباس المدعوم إماراتيا والمدرج على قوائم الإرهاب على منع مسؤولا أمني من العبور إلى مديريات جنوب تعز.

وقالت مصادر محلية أن مليشيا أبو العباس المدعوم إماراتيا أوقفت العقيد/ نبيل الكدهي – مساعد مدير شرطة تعز ومرافقية في نقطة البيرين التي تسيطر عليها الجماعة رافضين السماح له بالمرور الى منطقة التربة ومديريات جنوب تعز.

وأضافت المصادر إن العقيد الكدهي كان في طريقه للقيام بزيارات رسمية لأقسام الشرطة وإدارات الأمن في ريف تعز ومديريتي الشمايتين والمواسط.

في ذات السياق كانت مليشيا أبو العباس قد منعت العقيد في الجيش الوطني/ عبده حمود الصغير من المرور الى خارج المحافظة لتلقي العلاج إثر الإصابة التي تعرض لها قبل ايام في المعارك التي شهدتها جبهات تعز.

وأقرت توجيهات وقرارات عديدة من من محافظ المحافظة واللجنة الأمنية برفع نقطة البيرين بإعتبارها نقطة مخالفة لشروط النقاط العسكرية المُقرة وخاطبت ابو العباس بسرعة رفعها وسحب مسلحيه إلا ان الأخير رفض تنفيذ توجيهات المحافظ إضافة لرفض توجيهات وتوصيات لجنة الوساطة التي تشكلت اثناء الحملة الأمنية في ذات الشأن.

ويشكو عدد من المواطنين من الإبتزاز وعمليات النهب والإهانة التي يتعرضون لها في ذات النقطة حيث يتم ايقافهم لساعات طويلة ومنع الكثيرين منهم من المرور الى خارج المدينة.

وتتحكم مليشيا ابو العباس بنقطة البيرين وعدد من النقاط خارج المدينة وتنتشر في مناطق ريف تعز التي باتت ثكنة للجماعة بعد خروجها من تعز في اواخر ابريل من العام الجاري في اعقاب حملة امنية ضد الخارجين عن القانون تبعها اتفاق قضى بخروج مسلحي الجماعة الى خارج المدينة.

كلمات دليلية
رابط مختصر