مكتب أوقاف سقطرى يوقف حفل القرآن الكريم بسبب تجاوزات إماراتية

2 يونيو 2019
مكتب أوقاف سقطرى يوقف حفل القرآن الكريم بسبب تجاوزات إماراتية

أعلنت إدارة الأوقاف في جزيرة سقطرى اليمنية، السبت، وقف مسابقة القرآن الكريم لهذا العام، وإرجاء الحفل الختامي؛ بسبب مخالفات وخلافات مع مؤسسة إماراتية.

وأعلنت وثيقة صادرة عن مدير مكتب الأوقاف والإرشاد في سقطرى، إيقاف مسابقة القرآن الكريم لهذا العام 1440 هجرية.

وجاء في الوثيقة التي تحمل توقيع مسؤول أوقاف الجزيرة، حسن عمر، أنه تم إرجاء الحفل الختامي للمسابقة السنوية، الذي كان مقررا في السابع والعشرين من شهر رمضان؛ بسبب نقل مقر الحفل إلى منزل رئيس مؤسسة خليفة الإماراتية للأعمال الإنسانية في سقطرى.

وبحسب الوثيقة، فإن نقل مقر الحفل إلى منزل رئيس مؤسسة خليفة، أبو مبارك المزروعي، جاء خلافا للاتفاق الذي جرى بينه وبين مكتب الأوقاف في سقطرى، على أن يقام الحفل في مسجد الرئيس في مدينة حديبو، عاصمة الجزيرة اليمنية، الواقعة في المحيط الهندي.

واتهم مسؤول أوقاف وإرشاد سقطرى القائمين على مؤسسة خليفة بعرقلة الحفل، وحمّلهم مسؤولية فشله.

فيما أفاد مصدر يمني مطلع بأن نقل مقر الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم إلى منزل المزروعي، المندوب الإماراتي في سقطرى، جاء بسبب الخلاف الجاري مع السلطة المحلية، عقب إيقافها سفينة إماراتية في وقت سابق من الأسبوع الماضي، في ميناء حولاف بالجزيرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق