منظمة في تعز تدشن خدمة “سياج موبايل” لمساندة ضحايا القتل والإعتداءات الجنسية

31 مايو 2019
منظمة في تعز تدشن خدمة “سياج موبايل” لمساندة ضحايا القتل والإعتداءات الجنسية

دشنت منظمة سياج خدمة “سياج موبايل” لمساندة ضحايا القتل والاعتداءات الجنسية في الحصول على العدالة وتمكين مختلف فئات المجتمع من المشاركة في الابلاغ عن الجرائم.

وقال رئيس المنظمة احمد القرشي في كلمة تدشين الخدمة من مدينة تعز مساء أمس الاول: ان هدف سياج من اطلاق الخدمة هو التصدي لجرائم ماسة بحياة وكرامة الاطفال بعد تزايدها بنسب مهولة وغير مسبوقة خلال السنوات الاربع الاخيرة نتيجة الحرب.

واوضح القرشي أن أكثر من 87% من الاطفال تعرضوا لعنف جنسي لم يتمكن 90% منهم الوصول الى العدالة نظرا لتوقف او عجز مؤسسات الامن والقضاء عن ممارسة دورها وتوقف برامج المنظمات التي تقدم حماية قانونية ومناصرة للضحايا وعجز عائلاتهم عن ملاحقة المتهمين قضائيا منظمة (SEYAJ) دعت القطاع الخاص اليمني وكافة القادرين الى دعم وتبني اي جهود للحد من افلات قتلة ومغتصبي الاطفال من العقاب كون تلك الجرائم تهدد سمعة وكرامة غالبية اطفال اليمن دون استثناء والتصدي لها واجب وضرورة.

وأشار إلى ان خدمة سياج موبايل تسعى الى تقديم المساعدة القانونية والمناصرة الإعلامية للأطفال الضحايا في إطار الاسرة والمجتمع وذلك من خلال تفعيل وتوجيه جهود الحماية بين المنظمة واجهزة الامن والقضاء والسلطات المحلية والقطاع الخاص المحلي ونشطاء حقوق الانسان في تعز وباقي المحافظات اليمنية.

وقال القرشي: “لا يوجد حتى اللحظة أي منظمة حقوقية محلية أو دولية تعمل على تقديم الدعم والمساندة القانونية للأطفال اليمنيين ضحايا القتل والاعتداء الجنسي أمام المحاكم والنيابات في معظم محافظات الجمهورية باستثناء بعض الحالات التي تبنتها وتتبناها سياج في عدد من المحافظات وأخرى قام بها محامون بصفة شخصية”.

وخلال الفعالية اعلنت سياج عن استقبال البلاغات وطلبات الحماية عبر رقم الواتس (771400002) او عبر استمارة البلاغات على موقعها الالكتروني (www.seyaj.org/ar/child-violence).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق