قيادة الشرطة العسكرية في مأرب تهدد بالتدخل في حادثة اختطاف العميد جمال الشميري وتحمل سلطتي لحج وتعز المسؤولية

محرر 329 مايو 2019
قيادة الشرطة العسكرية في مأرب تهدد بالتدخل في حادثة اختطاف العميد جمال الشميري وتحمل سلطتي لحج وتعز المسؤولية

عدن نيوز - متابعات:

هددت القيادة العامة لقوات الشرطة العسكرية بوزارة الدفاع بمحافظة مأرب بالتدخل في حال استمرار اختطاف العميد الركن جمال الشميري قائد الشرطة بمحافظة تعز.

وقالت الشرطة في بيان لها “لن نقف مكتوفي الايدي وسيكون لنا موقف حيال ذلك وفق الاطر القانونية”.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء بمدينة مأرب عقد رئيس أركان قوات الشرطة العسكرية العميد الركن/ سيف احمد علون الزعزعي اجتماعا وقف فيه على حادثة اختطاف العميد جمال الشميري واصفاً الحادثة بـ “الاجرامية قانونا وفي العرف القبلي والقيم الاجتماعية وعمل مدان من كل ذي فطرة سليمه”.

وطالب البيان رئيس الجمهورية ونائبه ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والقيادة العسكرية والأمنية بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات والوسائل التي تعجل بإطلاق العميد الركن جمال الشميري ومحاسبة الخاطفين وكشف ملابسات الحادثة للرأي العام.

وأضاف البيان الصادر عن رئيس أركان قوات الشرطة العسكرية أن “العميد الشميري جزء من المؤسسة العسكرية والأمنية” معتبرة اختطافه “استهدافا لسلطات الدولة وعبثا بالأمن والسلم”.

وحمل البيان السلطة المحلية وأجهزتها الامنية والعسكرية بمحافظتي تعز ولحج مسؤولية حياة وسلامة العميد الشميري.

ودعا البيان الاحزاب والمكونات السياسية والقبيلة ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والحقوقين لإدانة الحادثة الاجرامية وتجريمها والضغط على السلطات لاتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة بالإطلاق الفوري للمختطف العميد الشميري.

كما طالبت الشرطة العسكرية مشائخ ووجهاء قبائل الصبيحة بإتخاذ خطوات عاجلة وملموسة لإطلاق العميد الشميري محملة إياهم المسؤولية “كون الخاطفين من أبناء الصبيحة ندرك ان عقلاء ومشائخ ووجهاء قبائل الصبيحة لا يمكن أن يسكتوا او يرضوا بمثل هذه الافعال”.

وعبرت عن رفضها للاختطافات والاعمال الخارجة عن القانون وقالت “نرفض الخضوع لأي مساومات أو اشتراطات تمس هيبة الدولة ومن له أي مطالب عليه ان يسلك الاطر القانونية”.

والسبت الفائت اختطف مسلحين العميد الشميري أثناء مروره بسيارته من منطقة “طور الباحة” في محافظة لحج (جنوبي اليمن).

ويشترط الخاطفين على سلطات تعز الإفراج على أحد المعتقلين بتهم إرهابية ويدعى “أحمد الصرة” مقابل إطلاق العميد الشميري.

رابط مختصر