مليشيا الحوثي تبدأ عملية حشد جديدة بصنعاء وتجبر الأسر الفقيرة على إرسال أبنائها للجبهات مقابل مساعدات زهيدة

28 مايو 2019
مليشيا الحوثي تبدأ عملية حشد جديدة بصنعاء وتجبر الأسر الفقيرة على إرسال أبنائها للجبهات مقابل مساعدات زهيدة

شرعت مليشيا الحوثي بعملية حشد جديدة لمقاتلين إلى جبهاتها العسكرية من مختلف مديريات العاصمة عبر لجان جديدة شكلتها ما تسمى الهيئة العامة للزكاة لإجبار الاسر الفقيرة على ارسال أبنائها مقابل مساعدات زهيدة.

وقالت مصادر محلية بصنعاء إن مليشيا الحوثي شكلت لجاناً ميدانية تحت مسمى اللجان المجتمعية للمسح الميداني لحصر الفقراء والمساكين المستحقين لمصرف الزكاة وذلك على مستوى مختلف الأحياء والحارات في مديريات العاصمة ومحافظة صنعاء.

مشيرة إلى أن ظاهر عمل هذه اللجان هو حصر الفقراء فيما تقوم هذه اللجان بجمع معلومات عن كل المواطنين في المديريات ثم استخدامها في عمليات الحشد للشباب للذهاب إلى جبهات القتال.

كما أفادت المصادر أن اللجان التي شكلت من قبل مشرفي المليشيا الحوثية بدأت بعقد اجتماعات على مستوى الأحياء وعبر عقال الحارات وطالبتهم بكشوف عن كافة المواطنين الساكنين في حاراتهم وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم تحت مبرر أنه سيتم صرف زكاة للمستحقين من الفقراء والمساكين.

ووفقاً للمصادر فإنه تبين أن مسؤولي هيئة الزكاة الحوثيين ومشرفي المليشيات على مستوى المديريات أوضحوا لعقال الحارات وللمسؤولين التنفيذيين بالمديريات أنه لن يتم صرف أي مبالغ لأي مواطنين إلا مقابل عملية حشد للمقاتلين وإرسالهم إلى الجبهات مقابل حصول أسرهم على مساعدات مالية وعينية تحت مسمى الزكاة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق