الفريق الحكومي يرفض تجزئة اتفاق الأسرى والمعتقلين وتطالب الإفراج عن الكل مقابل الكل

26 مايو 2019
الفريق الحكومي يرفض تجزئة اتفاق الأسرى والمعتقلين وتطالب الإفراج عن الكل مقابل الكل

قال عضو في فريق الأسرى والمعتقلين في محادثات السويد أن الجانب الحكومي يرفض محاولة مليشيا الحوثي تجزئة الاتفاق وأنه ملتزم تنفيذ الاتفاق كما هو الكل مقابل الكل وجزم بأن المليشيات تكذب كما تتنفس.

وكانت مليشيا الحوثي عرضت الإفراج عن ألف أسير من المليشيا مقابل إطلاق سراح ألف من المعتقلين لديهم.

وقال عضو فريق الأسرى والمعتقلين ماجد فضايل في تصريح نقلته صحيفة “البيان”: أن تجزئة الاتفاق غير مقبولة ونحن نطالب بالإفراج عن الكل مقابل الكل وعلى الأقل بمن تم الإقرار بوجودهم من قبل الطرفين والذين يصل عددهم إلى ٢٥٠٠ معتقل وأسير تقريباً وعلى رأسهم الأربعة المشمولون بقرارات مجلس الأمن وهم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق وكل من اللواء فيصل رجب واللواء ناصر منصور هادي والسياسي محمد قحطان.

وكانت الأطراف اليمنية (الحكومة الشرعية والحوثيون) توصلت في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي إثر مشاورات جرت في العاصمة السويدية ستوكهولم إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا لكن تلك الاتفاقات تعثرت في تنفيذها أرض الواقع وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بعرقلة تنفيذ الاتفاق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق