الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي على مطار في جازان

محرر 326 مايو 2019
الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي على مطار في جازان

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي اليوم الأحد صاروخاً باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية على مطار الملك عبدالله بمنطقة جازان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها مليشيا الحوثي محاولة استهداف مطار الملك عبدالله بجازان الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يومياً دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والذي يعطي حماية خاصة للأعيان المدنية”.

وأضاف العقيد المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) أن “الحوثيون يستهدفون المنشآت المدنية والأعيان المدنية ولم يتم تحقيق أي من أهدافهم وقد تم كشفها وإسقاطها” مشيراً إلى أن “الحوثيين سوف يدفعون الثمن باهظاً”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت مليشيا الحوثي أنها استهدفت بطائرة مسيرة مرابض طائرات حربية في مطار جيزان جنوبي المملكة.

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم المليشيات “أن سلاح الجو التابع لها شن هجوما بطائرة مسيرة على مرابض طائرات حربية في مطار جيزان بالسعودية”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق