أمين عام الائتلاف الجنوبي يؤكد على ضرورة الحوار الذي يتفق عليه الجميع

عدن نيوز24 مايو 2019
أمين عام الائتلاف الجنوبي يؤكد على ضرورة الحوار الذي يتفق عليه الجميع

في اول تصريح للأمين العام للائتلاف الوطني الجنوبي الدكتور محمد بامقاء أكد أن الائتلاف لم يأتي لأجل شق الصف الجنوبي بل للدفع بقضيتنا العادلة نحو البلورة السياسية التي تفترضها المرحلة التي بلغتها نضالات شعبنا الجنوبي في طريق انتزاع حقوقه واستحقاتة السياسية والاقتصادية العادلة .

مشيرا أن الائتلاف يضم ممثلين من عدة مكونات وشخصيات جنوبية تسعى لممارسة دورها وحقوقها في تقرير مصير الجنوب حاضرا ومستقبلا وبما لا ينتمي للماضي وبعيدا عن عقليات الإقصاء والتهميش وإلغاء لغة وثقافة التخوين ونبذ الفرقة والحروب بين أبناء الجنوب .

ودعا الدكتور بامقاء كافة المكونات والفصائل الجنوبية لفتح حوار واسع وشفاف يؤمن فعلا وعملا أن الجنوب يتسع لجميع أبنائه وعلى قاعدة الايمان بالراي والراي الاخر والتعددية السياسية ويقدس حرية التعبير وبما يرتضيه أبناء شعب الجنوب نحو تأسيس دولة مدنية اتحادية.

وأضاف أن الائتلاف يدعم الشرعية برئاسة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة اللذان كان لهما دورا فاعلا في الوقوف بجانب شعبنا في المحنة التي تمر بها اليمن وصولا الى انهاء الانقلاب الحوثي.

ويؤكد الدكتور بإمقاء ان الحل يكمن في حوارا وطنيا او أي حوار يتفق عليه الجميع مستقبلا.

وأشاد بامقاء بالمقاومة الجنوبية والقوات المشتركة وصمودها الاسطوري في جبهات الضالع ومكيراس ويافع والساحل الغربي وكافة الجبهات داعيا جميع أبناء الجنوب مساندتهم ومدهم بالرجال والأموال .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق