مليشيا الحوثي تصعد من أعمالها العسكرية في الحديدة وتنسف رواية الإنسحاب

محرر 319 مايو 2019
مليشيا الحوثي تصعد من أعمالها العسكرية في الحديدة وتنسف رواية الإنسحاب

عدن نيوز - متابعات:

صعدت مليشيا الحوثي الإنقلابية من تحركاتها العسكرية في إطار مساعيها لاستئناف الحرب في مدينة الحديدة (غربي اليمن).

ونسفت مليشيا الحوثي الإيرانية رواية انسحابها من ميناء الحديدة حيث قال رئيس الفريق الحكومي بلجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة صغير بن عزيز أن مليشيا الحوثي قامت بإطلاق صاروخ باليستي من على بعد 500 متر من ميناء الحديدة وهو ما يدحض إعلان الأمم المتحدة انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وقال ”بن عزيز“ في تغريدة له على ”تويتر“ ”هل سيقتنع المبعوث الدولي مارتن غريفيث بالحقائق وأن الموانئ عبارة عن ثكنات للمليشيا“.

وكان رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة مايكل لوليسغارد قد أكد الأربعاء أنه يجب أن تكون هناك ترتيبات أمنية لحماية الموانئ الواقعة على الساحل الغربي لليمن.. مشيراً إلى ضرورة العمل على إقامة مناطق منزوعة السلاح في الحديدة.

بدوره ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن ”مليشيا الحوثي صعّدت من قصفها المدفعي الثقيل على مواقع ألوية العمالقة (قوات موالية للحكومة الشرعية) في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة“.

وأوضح المركز في بيان مقتضب على الموقع الإلكتروني أن مليشيا الحوثي المتمركزة في أطراف المنطقة الجبلية كثفت القصف المدفعي والمتكرر على مواقع عسكرية تتبع قوات العمالقة في البلدة الصحراوية.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي استخدمت خلال القصف مدافع الهاون عيار 120 وعيار 82 وأسلحة متوسطة من عيار 14.5 وسلاح الدوشكا عيار 12.7.. لافتا إلى أن مليشيا الحوثي تقوم بهذا الاستهداف بشكل متواصل ومستمر.

رابط مختصر