قوات الجيش في تعز تلقي القبض على واحد من أخطر المطلوبين دوليا ومصنف في لائحة الإرهاب مع أبو العباس

محرر 319 مايو 2019
قوات الجيش في تعز تلقي القبض على واحد من أخطر المطلوبين دوليا ومصنف في لائحة الإرهاب مع أبو العباس

عدن نيوز - متابعة خاصة:

تمكنت قوات الجيش في محافظة تعز من القاء القبض على واحد من أخطر المطلوبين دوليا مصنف في لائحة الإرهاب منذ سنوات.

وأكد العقيد عبدالباسط البحر المسؤول في التوجيه المعنوي لمحور تعز العسكري إن قوة خاصة من الجيش القت صباح اليوم السبت القبض على بلال الوافي الملقب أبو الوليد في أحد المنازل القديمة في الريف لغربي لتعز بقرية وهر بلاد الوافي.

ويعد “ابو وليد الوافي ” أحد أخطر المطلوبين دوليا منذ عشرة اعوام وصنفته الولايات المتحدة على لائحة الإرهاب قبل أكثر من عام الى جانب ابو العباس القيادي السلفي المدعوم من الإمارات وعدد آخر من المطلوبين وضمتهم قائمة سعودية وأخرى إماراتية بينما الأخير لايزال يتلقى دعما سخيا من التحالف بالأموال ومختلف انواع العتاد العسكري.

وكان أحد قيادات القاعدة في تعز ونشط خلال الحرب في سوق الصميل والمربعات الشرقية للمدينة التي كان يسيطر عليها السلفي ابو العباس قبل ان تتمكن حملة أمنية من تطهير تلك المناطق العام الفائت.

وقد فر الوافي مع العديد من العناصر الإرهابية بينهم الحارث العزي خارج المدينة بالإضافة لآخرين ارتبطوا بقيادات مليشيا ابي العباس ولجأوا اليها لاحقا في المدينة القديمة وتورطوا باغتيال قرابة 300 من أفراد الجيش والأمن فضلا عن اغتيال موظف الصليب الأحمر حنا لحود العام الماضي.

وأوضح البحر أن القوة العسكرية الخاصة حاصرت المطلوب الوافي لمدة ساعات في عملية أمنية ناجحة بعد أن رفض تسليم نفسه وقاوم السلطات واحتجز نساء وأطفال واستخدمهم دروع بشرية.

وقال العقيد البحر إن المطلوب الوافي حاول تفجير نفسه بحزام ناسف لكن أفراد القوة الخاصة تمكنوا من احباط المحاولة و جرح أحد افراد الوحدة العسكرية وتم القبض على الوافي وبحوزته عدد من المقذوفات الحربية.

رابط مختصر