قوات الجيش تستعيد السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية قعطبة بمحافظة الضالع

محرر 318 مايو 2019
قوات الجيش تستعيد السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية قعطبة بمحافظة الضالع

عدن نيوز – متابعات:

تمكنت القوات المشتركة التابعة لقوات الجيش الوطني من استعادة السيطرة على مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثيين شهدتها المدينة منذ فجر اليوم الجمعة.

وقالت مصادر ميدانية إن القوات المشتركة هاجمت مليشيا الحوثي وسيطرت على مرافق وأحياء مدينة قعطبة بدءاً بسوق المدينة ومبنى المؤسسة الاقتصادية والأجزاء الشمالية والغربية للمدينة والتي كانت قد سيطرت عليها مليشيا الحوثي أواخر الشهر الماضي وتمركزت فيها.

وأضافت المصادر بأن القوات الحكومية شنت هجمات عدة من ثلاثة محاور من جبهات “حجر” و”قعطبة” و”مريس” لتتوغل بعد ذلك إلى وسط المدينة ومنها هاجمت مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي شمال وغرب مدينة قعطبة.

وأكدت المصادر مقتل وإصابة العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي في المعارك التي وصفت بالأعنف واستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الوقت الذي سقط حوالي 20 من أفراد القوات الحكومية بين قتيل وجريح.

ولا تزال القوات المشتركة المكونة من عدة تشكيلات عسكرية في قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية والعمالقة واللواء 83 واللواء الرابع احتياط لا تزال تمشط جيوب يتواجد فيها المسلحون الحوثيون شمال المدينة ويتمركز فيها قناصة.

وتراجعت مليشيا الحوثي إلى مدينة “الفاخر” والتي تبعد حوالي 15 كيلو تقريباً عن مدينة قعطبة في الوقت الذي تشهد مناطق “قردح” و”حمر” معارك عنيفة بين الطرفين فيما تمكنت القوات الحكومية من تحرير جبل “صامح” المطل على منطقة “حمر”.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر