الإعلان عن فشل اجتماعات عمان بشأن الجانب الإقتصادي بسبب تعنت مليشيا الحوثي

15 مايو 2019
الإعلان عن فشل اجتماعات عمان بشأن الجانب الإقتصادي بسبب تعنت مليشيا الحوثي

أعلن رئيس المكتب الفني لمشاورات السلام المهندس محمد العمراني إن اجتماعات عمان بشأن مناقشة آلية تنفيذ الجانب الإقتصادي من اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة فشلت بسبب تعنت الحوثيين.

وقال العمراني في تصريح صحفي إن مليشيا الحوثي رفضت ربط فرع البنك المركزي في الحديدة بالمقر الرئيسي للبنك المركزي في عدن كما رفضت أن تذهب إيرادات موانئ الحديدة لصالح دفع مرتبات الموظفين الحكوميين في الحديدة التي قالوا إن على الحكومة الشرعية أن تدفعها.

وأضاف العمراني أن مليشيا الحوثي رفضت كل المقترحات التي تقدم بها ممثلو الحكومة الشرعية في اجتماعات عمان ولم تحقق اجتماعات اليومين الماضيين التي كانت تهدف لترتيب الوضع الإقتصادي في الحديدة أي نتائج إيجابية.

وصرح نائب المعبوث الأممي معين شريم مقترح تشكيل رقابة ثلاثية على أداء البنك المركزي في الحديدة على غرار الرقابة الثلاثية التي يفترض أن تعتمد للتحقق من صحة الإجراءات الأمنية والعسكرية وهو ما رفضه ممثلو الحكومة في الإجتماع.

وكان اتفاق السويد نص على أن تورد إيرادات موانئ الحديدة إلى فرع البنك المركزي في المدينة لتصرف في دفع مرتبات الموظفين الحكوميين في محافظة الحديدة ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرة الإنقلابيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق