الكشف عن إرسال دولة الإمارات لأخطر تشكيل عصابي إلى سقطرى لنهب ثروات اليمـن

محرر 311 مايو 2019
الكشف عن إرسال دولة الإمارات لأخطر تشكيل عصابي إلى سقطرى لنهب ثروات اليمـن

عدن نيوز – متابعات:

كشفت صحيفة اليوم السبت 11 مايو 2019 م عن وصول فريق خبراء أجانب في مجال الاستكشافات النفطية والمعدنية على متن سفينة إماراتية إلى محافظة أرخبيل سقطرى قادمة من أبوظبي.

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” عن مصادر محلية في محافظة أرخبيل سقطرى قولها ان فريق مكون من خبراء أجانب في مجال الاستكشافات النفطية والمعدنية وصلوا اليوم على متن سفينة إماراتية قادمة من أبوظبي دون التنسيق مع السلطة المحلية أو العودة إلى الحكومة الشرعية في عدن.

وأكدت الصحيفة وجود شركات إماراتية تعمل في مجال الاصطياد البحري وأُخرى في مجال السياحة والآثار تعمل في جميع مناطق جزر أرخبيل سقطرى دون اَي تنسيق مع السلطة المحلية.

من جانب آخر أكد مصدر مسئول في السلطة المحلية بمحافظة سقطرى ” أن الإمارات تسيطر على الميناء الرئيسي للمحافظة وكذلك المطار الرئيسي رغم وجود قوات سعودية رمزية.. وأن إدارة الميناء والمطار تتم خارج سلطة المحافظة.

وأكد المسئول- أن جميع مستلزمات المحافظة من المواد الغذائية والاستهلاكية ومواد البناء والأجهزة الإلكترونية كلها تأتي من دبي ولا تخضع لإجراءات الجمارك اليمنية.

وفِي نفس السياق توقعت مصادر محلية في محافظة سقطرى وصول الدفعة الثانية يومنا هذا السبت من قوات الحزام الأمني المسماة (النخبة السقطرية).

هذا وكانت قد وصلت منتصف الأسبوع الماضي الدفعة الأولى من قوات النخبة السقطرية التابعة للإمارات إلى محافظة أرخبيل سقطرى لتكون النواة الأولى كقوات أمنية خارج إطار سلطة الحكومة الشرعية والسلطة المحلية في محافظة سقطرى اليمنية.

 
رابط مختصر