أحزاب يمنية تحذر من خطورة تقاعس الحكومة والتحالف في دعم مقاومة البيضاء وتطالب بالتحرك الفوري لدعمهم

محرر 311 مايو 2019
أحزاب يمنية تحذر من خطورة تقاعس الحكومة والتحالف في دعم مقاومة البيضاء وتطالب بالتحرك الفوري لدعمهم

عدن نيوز – متابعات:

حذرت خمسة أحزاب سياسية في محافظة البيضاء من خطورة تقاعس الحكومة الشرعية والتحالف العربي في دعم ومساندة المقاومة الشعبية في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت الأحزاب في بيان لها اليوم السبت إن “التخاذل عن دعم الجبهات سيكون له تبعات كارثية على مستوى العمليات العسكرية ومعركة استعادة المحافظة بصفة عامة وانعكاسات ذلك على مستوى ثقة القبائل والمجتمع بالشرعية ناهيك عن النتائج الكارثية المحتملة في حال خذلان المقاومة”.

ودعت الأحزاب إلى الاهتمام بأسر الضحايا ومعالجة الجرحى والإسراع في تعويض المواطنين المتضررين من قصف المليشيا على منازلهم ومعالجة أوضاع النازحين والمهجرين من مناطقهم.

ووصفت الأحزاب ما أقدمت عليه المليشيا في مديريتي ذي ناعم والزاهر بجرائمِ حرب مطالبة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والأممَ المتحدة باتخاذ موقف مسئول تجاه هذا التصعيد العسكري الحوثي.

كما طالبت الأحزاب السياسية “الرئاسة والحكومة وقوات الجيش الوطني ومحافظ المحافظة بالتحرك الفوري والعاجل لدعم ومساندة مقاومة أل حميقان بكل ما يحتاجونه واتخاذ ما يلزم لدحر المليشيا الحوثية” محذرةً من خطورة “التقاعس أو خذلان أو التباطؤ عن دعم ومساندة صمود أبطال مقاومة مديرية الزاهر آل حميقان”.

وأشادت الأحزاب “بجهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الشرعية”.. معربة عن أملها في “الإسراع في عملية الدعم والإسناد نظراً لشدة الحاجة ولاتساع نطاق الضرر الذي ألحقته جرائم المليشيا الحوثية بحق السكان في مناطق مديرية الزاهر وما جاورها”.

ووقع البيان فروع الأحزاب السياسية بالمحافظة وهي المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح واتحاد الرشاد اليمني وحزب العدالة والبناء وحزب السلم والتنمية.

 
رابط مختصر