خلال لقاء رئيس البعثة.. الحكومة اليمنية تدعو الصليب الأحمر إلى انتشال جثث القتلى من جبهات الضالع

محرر 39 مايو 2019
خلال لقاء رئيس البعثة.. الحكومة اليمنية تدعو الصليب الأحمر إلى انتشال جثث القتلى من جبهات الضالع

عدن نيوز – متابعة خاصة:

دعت الحكومة اليمنية اليوم الخميس منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى تقديم المساعدة في انتشال جثث القتلى في مناطق الاشتباك في جبهات الضالع.. مشيرةً إلى أن الوضع لا يحتمل التأخير.

جاء ذلك خلال لقاء وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر مع رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي بعدن كارمن اشتاريثا.

وناقش اللقاء التأهيل وبناء القدرات في مجال القانون الدولي الإنساني للكوادر المدنية والعسكرية وكذا الأوضاع الإنسانية في اليمن.

ونوه عسكر بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر من خلال تنفيذه لعدد من المشاريع الفاعلة في البلاد وتقديم المساعدات الإنسانية والتي ساعدت إلى حد كبير في تخفيف معاناة اليمنيين.. مثمناً مشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مساعي الإفراج عن الأسرى.

ودعا وزير حقوق الإنسان منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى تقديم المساعدة في انتشال جثث القتلى في مناطق الاشتباك في جبهات الضالع.. مؤكدا استعداد الوزارة على التواصل والتنسيق لتسهيل عمل المنظمة كون الوضع لا يحتمل التأخير لأن ذلك سيؤدي إلى كارثة إنسانية من خلال انتشار الأمراض والأوبئة في تلك المناطق.

من جانبه قال رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في عدن كارمن اشتاريثا إن اللجنة فتحت عدد من المراكز في الأطراف الصناعية في عدن والمكلا وسيتم فتح مركز في محافظة ابين أيضاً.

وأبدى اشتاريثا استعداده لتقديم المساعدات في مجال التأهيل وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبة للجنود والضباط لرفع الوعي في اهمية واحترام القانون الدولي الإنساني.

وتشهد محافظة الضالع منذ أيام معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في عدة جبهات يحاول من خلالها الحوثيون السيطرة على المحافظة.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر