شاهد بالصورة.. الامارات تستفز مشاعر اليمنيين بهذه الطريقة “المهينة”

محرر 28 مايو 2019
شاهد بالصورة.. الامارات تستفز مشاعر اليمنيين بهذه الطريقة “المهينة”

عدن نيوز - متابعات خاصة:

أثارت صورة تداولها ناشطون على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة جدلا واسعا تظهر مدى استغلال الإمارات حاجة الشعب اليمني في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة وسيطرتها بقوة السلاح على مقدرات الدولة.

وأظهرت الصورة التي اثارت سخطاُ عارما في اوساط الناشطين اليمنيين كوبون وزعته منظمة الهلال الأحمر الإماراتي  مدون فيه استهلاك 10 أقراص من “الروتي” للمواطنين.

وحمل الكوبون بيانات ” المنطقة: التحيتا، واليوم: 2 رمضان، كما جاء في بيان الكوبون ما نصه: ” كوبون باستهلاك كمية 10 أقراص من روتي في شهر رمضان المبارك بتمويل من الهلال الاحمر الاماراتي”.

وقد لفت ناشطون إلى ان هذه الطريقة المهينة والمقززة التي تستخدمها الامارات استفزت كثيراً مشاعر اليمنيين بمختلف اطيافهم معتبرين ذلك استغلالاً قبيحا لحاجات المواطنين، وفي هذا الصدد علق الصحافي اليمني أنيس منصور قائلا: “اخذوا البحر والساحل والمطار والجزر والميناء ويتبرعون لنا 10 أقراص روتي وعليه سند استلام وتسليم وختم وبصمة وتفاصيل المنطقة والتاريخ والسند ثلاث نسخ للمستفيد ونسختين لهم ونسخة تروح ابوظبي”.

من جهته علق الناشط محمد محسن الحقب قائلا: “دولة المؤامرات العربية المتحدة تبدأ توزيع كوبونات الصدقات لإستلام عشرة روتي خلال شهر رمضان بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي”.

وتابع بالقول “على أبوكم لعنة الله قبل الإفطار وبعد الافطار وبعد العشاء ووقت الألم يا عيال ابن ستين كلب”.

فيما قال ناشطون آخرون هذا ليس أسلوب أن يتم التوزيع بهذه الطريقة المهينة . مضيفين انها إهانة بحق الشعب اليمني من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الهلال الأحمر الإماراتي.

adennews08 05 2019 727454 - عدن نيوز
كلمات دليلية
رابط مختصر