شبوة: خلافات بين قيادات مدعومة من الإمارات ومصدر يكشف الأسباب

محرر 48 مايو 2019
شبوة: خلافات بين قيادات مدعومة من الإمارات ومصدر يكشف الأسباب

عدن نيوز - خاص:

كشفت مصادر محلية عن خلافات بين قيادات النخبة الشبوانية بالمحافظة بعد رفض قيادات محور عزان وحراد السماح لمجندي النخبة من أبناء بني هلال والعوالق الدخول الى معسكراتهم وطردهم من امام البوابات.

وقال المصدر ان قائد محور عزان محمد البوحر رفض السماح بدخول عدد من افراد النخبة المنتميين لقبائل بني هلال وطردهم من امام بوابات المعسكر واكد ان محور عزان خاص بأبناء قبائل الواحدي دون غيرهم.

وأشار المصدر ان نفس هذا العمل والأسلوب مورس مع افراد النخبة من أبناء العوالق الذين طردوا من امام بوابة معسكر حراد التابعة لقبائل بلعبيد.

وقال المصدر حذرنا دائما من خطر تشكيل مليشيات مسلحة على أسس قبلية ومناطقية لكن لم يتم سماع تحذيراتنا وها نحن اليوم نجني احد النتائج السلبية والخطيرة على المجتمع بسبب هذه التشكيلات المسلحة على أسس قبلية والتي تلقى دعم مباشر من الامارات.

وتأتي محاولة دمج قوات النخبة ببعضها بعد تزايد السخط الشعبي تجاه هذه القوات وظهور الخلافات بين قياداتها والتي وصلت الى حد المواجهات في بعض المناطق.

ويرى مراقبون ان مليشيات الاحزمة الأمنية والنخب المدعومة من الامارات والتي لا تخضع للسلطات الشرعية، تعمل على تقويض عمل السلطات المحلية بالمحافظات المحررة.

رابط مختصر