صحيفة إماراتية تهاجم “السعودية” وتقلل من حجم الدعم الذي تقدمه لليمن

محرر 27 مايو 2019
صحيفة إماراتية تهاجم “السعودية” وتقلل من حجم الدعم الذي تقدمه لليمن

عدن نيوز - صحف:

هاجمت صحيفة إماراتية، المملكة العربية السعودية في عددها الاثنين، واتهمتها باستغلال الملف التنموي لتعزيز حضورها العسكري في اليمن، ووصفتها بـ”المحتل”.

وتحدثت صحيفة العرب الاماراتية، عن تشكيك اليمنيين بالمشاريع التي تمولها السعودية في اليمن والتي تأتي للرد على الانتقادات الموجّهة لدور المملكة في النزاع الذي تسبّب بأزمة إنسانية كبرى، حسب ما ذكرته الصحيفة.

ونقلت الصحيفة تصريح للباحثة في جامعة اكسفورد اليزابيث كيندالأنه، التي تحدثت عن تمويل السعودية مدارس وعيادات في المهرة في شرق اليمن، وفي الوقت ذاته نشر السعوديون عسكريين ومعدات في المنطقة.

وتوضح الباحثة “هناك عوامل إيجابية للتواجد السعودي الجديد هذا”، موضحة “الاستثمار في هذه المنطقة التي تعرّضت للتهميش ضروري، لكن العديد من السكان يتحدّثون عن احتلال سعودي”.

وقللت صحيفة العرب الاماراتية، من حجم الدعم الذي تقدمه السعودية لليمن منذ أربع سنوات، مشيرة الى ان المبالغ التي قدّمتها السعودية لا توازي الخسائر التي تعرّضت لها اليمن.

وتابعت “يشكك آخرون في مدى فعالية المشاريع السعودية قبل انتهاء الحرب التي تسبّبت بتدمير البنية التحتية المهترئة أصلا في اليمن”.

رابط مختصر