رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ “العيسي” يلتقي سفير فرنسا لدى اليمن

محرر 27 مايو 2019
رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ “العيسي” يلتقي سفير فرنسا لدى اليمن

عدن نيوز - متابعات:

التقى رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ احمد صالح العيسي السبت بمكتب وزارة الخارجية بسفارة الجمهورية اليمنية  بالرياض  السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تستو
و تناول اللقاء جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن اليمني و في جوانبها المختلفة.

وعبر رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي عن شكره لجمهورية فرنسا ودعمها للحكومة الشرعية.

وأطلع رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي السفير الفرنسي على على الاوضاع وعودة الحياة وتطبيعها في المناطق المحررة وبالاخص عدن التي  بدأت تتعافى وتعود الى الحياة من جديد وبالاخص مع عودة كثير من المؤسسات والوزرات الشرعية التي بدأت العمل من العاصمة المؤقتة عدن وكذلك اشهار المؤتمر الاول للائتلاف الوطني الجنوبي الذي كان في العاصمة عدن.

وتطرق العيسي الى ما خلفته الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية من آثار كارثية ودمار كبير على كافة المستويات، بالإضافة الى ما خلفته من صراعات تسببت في خلق حالة من الفوضى وأدت الى إضعاف وتفكك القوى السياسية والمجتمعية.
.
وتطرق العيسي الى المبادرات والمشاورات التي يقوم بها المبعوث الدولي مؤكدا على ضرورة ان تكون الحلول شاملة وغير مجزأة لإن تجزأة الحلول يفاقم المشكلة ويزيد من تعقيدها.
ودعا رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي السفير الفرنسي الى بذل المزيد من الجهود لتعزيز الشراكة اليمنية الفرنسية في المجال الاقتصادي ومختلف مجالات التعاون.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سعادته بلقاء رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي وبارك له اشهار الائتلاف الذي يأتي في إطار انعاش العملية السياسية والديمقراطية وفرص السلام الممكنة والمتاحة لمصلحة الشعب اليمني، مؤكداً دعمهم لأي حلول ودعم اي رؤية او مكون يقوم على تحقيق السلام ومحاولة انهاء معاناة اليمنيين.

وأكد السفير بأن بلاده حاضرة وتتابع عن كثب مجمل التطورات في اليمن باعتبارها داعمة لعملية السلام والشرعية الدستورية وتربطهما علاقات مميزة ومتطورة مع اليمن.

رابط مختصر