بعد يوم من تصريحات مماثلة للميسري.. الوزير الجبواني يوجه هذا الطلب للتحالف!

محرر 16 مايو 2019
بعد يوم من تصريحات مماثلة للميسري.. الوزير الجبواني يوجه هذا الطلب للتحالف!

طالب وزير النقل “صالح الجبواني”، التحالف العربي بمنح بلاده تصاريح إضافية لنقل المواطنين من الهند إلى مناطقهم مع بداية الشهر الفضيل.

وقال “الجبواني” في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، نطالب التحالف العربي منذ أسابيع بالتصريح لطائراتنا برحلات إضافية لنقل مواطنينا من الهند إلى بلادهم مع بداية الشهر الفضيل.

وأضاف: طالبناهم ونكرر أمنحونا التصاريح لنعيد الآلاف من مواطنينا إلى بلادهم.. لدينا خمس رحلات يومياً تذهب للمنظمات الدولية، متسائلا في الوقت ذاته: ماذا بقي لنا يا تحالف الأشقاء.. إلى متى؟

تأتي تصريحات “الجبواني” بعد مرور يوم على تصريحات مماثلة لوزير الداخلية “أحمد الميسري” والذي أكد فيها برنامج بلاده مع التحالف العربي هو الزحف باتجاه مناطق سيطرة الحوثيين وليس الزحف باتجاه الشرق.

وأكد الميسري خلال كلمته في لقاء عدن التشاوري الأول، أن شراكتنا مع التحالف قامت على أساس محاربة الحوثيين وليست الشراكة في إدارة المناطق المحررة.

وأضاف: نحن نعتقد أننا ما زلنا دولة قد تكون ضعيفة صحيح، ويجب أن يناط بمؤسسات الدولة الشرعية إدارة كل المناطق المحررة وبإسناد ودعم من التحالف العربي ممثلاً بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وأضاف: اعتقد أن برنامجنا مع التحالف العربي هو الزحف باتجاه الحوثيين باتجاه الشمال وليس الزحف باتجاه الشرق مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة أن تصحح العلاقة بيننا وبين الأشقاء في التحالف.

رابط مختصر