أجهزة الأمن في عدن تحبط تهريب 144 أفريقيا للقتال مع الحوثيين

محرر 35 مايو 2019
أجهزة الأمن في عدن تحبط تهريب 144 أفريقيا للقتال مع الحوثيين

عدن نيوز – متابعات:

أحبطت الأجهزة الأمنية في محافظة عدن عملية تهريب 144 أفريقياً على متن قارب صيد إلى محافظة أبين ومنها إلى البيضاء لتسليمهم لمليشيا الحوثي لتجنيدهم في إطار المتاجرة بالبشر التي تزايدت في الآونة الأخيرة في اليمن.

وقال مصدر أمني لـ” عكاظ” أن قوات من خفر السواحل اليمنية ضبطت قاربا كبيرا يقل 144 شخصا ويقوده 5 يمنيين على بعد 13 كيلو مترا من ساحل مديرية البريقة متجهاً نحو محافظة أبين.

وأضاف المصدر أن التحقيقات مع مسؤولي القارب اليمنيين كشفت أنهم كانوا يخططون لنقلهم إلى سواحل أبين ومنها إلى منطقة مكيراس لتسليمهم للحوثيين في إطار صفقة كمجندين للقتال مع المليشيات في محافظة البيضاء.

وكانت قوات الجيش الوطني أفشلت الأسبوع الماضي عمليات مماثلة بمحافظة تعز ما دفع بالمهربين إلى الجنوح نحو الطريق البحري.

من جهة أخرى أعلن منسق برنامج الإنذار المبكر التابع لوزارة الصحة اليمنية بمحافظة لحج الدكتور شلال حاصل وفاة 17 مهاجراً أفريقياً من إجمالي 400 مهاجر أصيبوا بالكوليرا.. موضحاً أن 229 مهاجراً تلقوا العلاج في قسم العزل بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة عاصمة لحج.

وبحسب إحصاءات منظمة الهجرة الدولية فإن عدد المهاجرين الأفارقة الذين وصلوا اليمن بطرق غير شرعية خلال الثلاثة الأشهر الأولى من عام 2019 بلغ أكثر من 37 ألفا بينهم 3 آلاف جرى نقلهم إلى ملعب المنصورة بمحافظة عدن فيما 1400 آخرون نقلوا إلى معسكر الأمن في لحج.

 
رابط مختصر