شاهد الصورة التي تسببت باندلاع معركة في ساحة المعلا بين أتباع احمد لملس وانصار عيدروس الزبيدي

7 يوليو 2017
شاهد الصورة التي تسببت باندلاع معركة في ساحة المعلا بين أتباع احمد لملس وانصار عيدروس الزبيدي

نشبت قبل قليل مشادات تحولت إلى عراك بين مجاميع من أتباع مجلس عيدروس الزبيدي وآخرين من شبوة تبع أحمد حامد لملس الذين نصبوا صورة كبيرة للمحافظ المقال لملس في لوحة كبيرة وسط شارع مدرم بالمعلا وأمام ساحة الفعالية المزمع إقامتها غدا الجمعة.

ونقلت مصادر ان رفع صورة لملس ازعج آخرين من أقرباء عيدروس الزبيدي الذي أكدوا أن مكان اللوحة ستكون صورة للقايد عيدروس فقط أو صورة جماعية لأعضاء المجلس واردوا إنزال الصورة حتى تحول الخلاف إلى عراك بسبب هذه الصورة بين شبوة والضالع وهووتاكيد للأنقسام والفجوة المناطقية وصراع الزعامة حتى على مستوى الصور.

أنباء أكدت أن الوضع متوتر بسبب الصورة واحتمال يتم إنزال صورة لملس على ذات الصعيد لوحظ انتشار امنيا وعسكريا بالقرب من ساحتين بالعاصمة المؤقتة عدن والذي ينوي الحراك الجنوبي تنظيم فعاليتين غداً الجمعة في ذكرى اجتياح نظام صالح للجنوبي 7/7/1994.

 وبحسب ما أوردته مصادر محلية فقد شوهدت مدرعات عسكرية وجنود من قوات الأمن في ميدان الإحتفالات عند مدخل مديرية المعلا. وكان رئيس الوزراء قد كلف قوات الحزم الأمني بتنظيم وحماية التظاهرة السلمية التي ينوى ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلنه المترد عيدروس الزبيدي تنظيمها.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق