رئيس الحكومة يوجه بسرعة تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين

محرر 12 مايو 2019
رئيس الحكومة يوجه بسرعة تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين

عدن نيوز – عدن:

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حرص واهتمام الحكومة رغم الظروف الاستثنائية الراهنة على تحقيق الانتظام في صرف المستحقات المالية تحويل للطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج.

ووجه معين الوزارات والجهات المعنية بسرعة إنجاز تحويل مستحقات الطلاب والعمل على معالجة كافة الاختلالات المتعلقة بالبعثات والمنح الدراسية، ووضع معايير واضحة لعمل قطاع التعليم فيما يتعلق بالمساعدات المالية، وفق مانقلته وكالة سبأ الحكومية.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الطلاب اليمنيين سيظلون محل رعاية واهتمام الحكومة وستبذل أقصى جهودها لخدمتهم ورعايتهم وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة لهم، باعتبارهم مستقبل الوطن المعول عليهم الاسهام الفاعل في تحقيق النهضة التنموية المنشودة.

ووجه رئيس الوزراء، بإجراء مراجعة شاملة لأولويات الابتعاث بحسب الامكانات المتاحة حاليا، واعتماد مبادئ الشفافية والنزاهة في اختيار المبتعثين وفقا لمعايير الكفاءة.. مؤكدا أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس عازمة على تقييم وتصحيح أي اختلالات قد ترصد في آليات الابتعاث وعدم التهاون مع أي مخالفات .

 
كلمات دليلية
رابط مختصر