رئيس الوزراء يؤكد امتلاك الحكومة اليمنية لادلة واثباتات كافية لتورط إيران في دعم الحوثيين بأسلحة خطيرة

12 أبريل 2017
رئيس الوزراء يؤكد امتلاك الحكومة اليمنية لادلة واثباتات كافية لتورط إيران في دعم الحوثيين بأسلحة خطيرة

قال رئيس الوزراء احمدعبيدبن دغر -اليوم الأربعاء خلال لقائه مسؤولا بوزارة الخارجية البريطانية- أن الجكومة لديها أدلة تثبت تورط  ايران في إدخال أسلحة خطيرة وصواريخ حرارية لمسلحي الحوثي، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط عليها.

واكد رئيس الوزراء خلال لقائه في  الرياض نيكولاي ألتون نائب رئيس دائرة الجزيرة العربية والخليج بوزارة الخارجية البريطانية إن الحكومة  تملك أدلة وإثباتات كافية لمدى تورط إيران في دعم  الحوثيين وإدخال أسلحة خطيرة لهم خلال العامين الماضيين، منها الصواريخ الحرارية، معتبرا أن الهدف من ذلك هو إطالة أمد الحرب في  اليمن واستهداف أمن الخليج والمنطقة والعالم.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن يضاعف  المجتمع الدولي ضغوطه على إيران “الداعمة للتخريب والتدمير في المنطقة العربية”، وطالب باتخاذ مواقف جادة لمعاقبتها على أفعالها واستمرارها في تهريب الأسلحة، متهما طهران بالتخطيط للسيطرة على  باب المندب وابتزاز المنطقة والعالم بتهديد الملاحة الدولية.

وقال بن دغر أن الموقف الدولي الموحد باتجاه إنهاء الانقلاب في اليمن هو رسالة حازمة للمليشيات المسلحة أينما كانت بأنها ستواجَه بحزم وقوة ولن يتم التهاون معها، مضيفا أن الجيش الوطني و المقاومة الشعبية باتا على مقربة من استعادة صنعاء و الحديدة وبقية المناطق التي ما زالت خاضعة للحوثيين.

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء ان الحكومة ظلت طوال عام ونصف ترسل الإيرادات إلى البنك المركزي  الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء قبل اتخاذ قرار  بنقله، وإن الحوثيين يرفضون حتى الآن تحويل الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن ويستخدمونها في تمويل مليشياتهم، مما تسبب في أزمة رواتب الموظفين.

بدوره، عبّر المسؤول البريطاني عن تقديره لما تبذله الحكومة اليمنية الشرعية من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية القائمة، مجددا دعم بلاده للحكومة الشرعية ومرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

المصدر سبتمبر نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق