امهات المختطفين والمخفيين ينفذن وقفة احتجاجية امام معسكر القوات الاماراتية في عدن

محرر 16 يوليو 2017
امهات المختطفين والمخفيين ينفذن وقفة احتجاجية امام معسكر القوات الاماراتية في عدن

نفذت أمهات المعتقلين والمخفيين قسرياً، في العاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية، أمام معسكر القوات الإماراتية بمديرية البريقة، للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهن المخفيين قسريا منذ قرابة العام.

وطالبت أمهات المعتقلين والمخفيين قسريا، السلطات العسكرية الإماراتية الكشف عن مصير ذويهن، وإحالتهم للمحاكم والنيابات، والسماح لهن بزيارتهم، كون زيارة المساجين تعد حقا قانونيا من حقوقهم.

ورددن شعارات منددة بعمليات التعذيب التي يتعرض لها المعتقلون والمخفيون قسريا، خلف قضبان المعتقلات والسجون الإماراتية، وكذا اليمنية التي تشرف عليها القوات الإماراتية.

إحدى المشاركات في الوقفة الاحتجاجية، قالت «إن الوقفات الإحتجاجية باتت الخيار الوحيد، أمام عائلات المعتقلين تعسفيا والمخفيين قسريا، بظل استمرار تعطل المحاكم والنيابات، وبقاء السجون والمعتقلات خارج نطاق الدولة».

وتضيف الأم التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، خوفا من تعرض ابنها المعتقل لأي ضغوطات، -في حديث نقله الموقع بوست- نواجه صعوباتٍ عدة خلال قيامنا بالوقفات الاحتجاجية أمام معسكر القوات الإماراتية بالبريقة، بالرغم من كون الوقفات الإحتجاجية تتم أمام الحاجز الأمني الأول والواصل للمعسكر، إلا أن الجنود يقومون بمضايقتنا ومنعنا من تصوير الوقفة الاحتجاجية.

وأفادت بأن الجنود أقدموا على إطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتهديد ، سائقي السيارات الذين أوقفوا سياراتهم ليقوموا بتصوير وقفتنا الإحتجاجية بهواتفهم الذكيۃ، حيث وصل بهم الأمر لتهديد أي مصور من المارة بالاعتقال.

وأشارت إلى معاناة أسر المعتقلين والمخفيين قسرياً، الذين لم يجدوا أي تجاوبٍ من وسائل الإعلام، والمنظمات الحقوقية المحلية، عقب تعرضهم لتهديداتٍ من قبل السلطات الأمنية.

ولفتت إلى أن الوقفات الإحتجاجية التي نظمتها أمهات المعتقلين والمخفيين قسرياً مؤخراً، كان حضورها مقصورا على فئة النساء فقط، على عكس الوقفات الإحتجاجية التي كانت تنظم قبل أشهر، والتي كان يحضرها عشرات المواطنين، الى جانب مراسلي الصحف

والقنوات الفضائية؛ مستدركةً تم تهديد الجميع وتخويفهم، لكنهم لن يستطيعوا تهديد أمهات المعتقلين والمخفيين قسريا، مؤكدة بأن الوقفات الإحتجاجية ستستمر.

وتنظم أمهات المعتقلين وأسرهم وقفات احتجاجية متكررة للتذكير بقضايا ذويهن، ومطالبة الجهات الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة ذويهن إن ثبتت عليهم أي تهم.

وجاء تنظيم الوقفة الإحتجاجية اليوم الأربعاء أمام معسكر القوات الإماراتية بالبريقة، كونه يعد أكبر السجون السرية، والتي تضج بمئات المخفيين قسريا، والذين اعتقلتهم قوات الحزام الأمني وسلمتهم لمعسكر القوات الإماراتية.

adennews06 07 2017 600741 - عدن نيوز adennews06 07 2017 639720 - عدن نيوز adennews06 07 2017 015938 - عدن نيوز adennews06 07 2017 754824 - عدن نيوز
رابط مختصر