يشكل نسبة 60% من العمالة.. الكمال: الانقلاب يحرم 5 ملايين عامل يمني في القطاع الخاص من أعمالهم

1 مايو 2019
يشكل نسبة 60% من العمالة.. الكمال: الانقلاب يحرم 5 ملايين عامل يمني في القطاع الخاص من أعمالهم

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة، إبتهاج الكمال، إن إنقلاب الميليشيات الحوثية تسبب في إيقاف ما يقارب 5 ملايين عامل بسبب توقف نشاط الشركات المحلية والأجنبية التي كانوا يعملون فيها وهو ما يشكل نسبة 60% من العمالة في القطاع الخاص في اليمن.

وبمناسبة بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف 1 مايو من كل عام، لفتت الوزير الكمال في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إلى أهمية دور القطاع الخاص في دعم جهود الحكومة من خلال توفير فرص العمل التي تسهم في تخفيف نسبة البطالة والتخفيف من التأثيرات السلبية للحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في اليمن وأدت إلى إيقاف النشاط التجاري والإستثماري في البلاد.

وقالت الكمال أن العمال كانوا أكثر المتضررين جراء إنقلاب الميليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية وسيطرتها بقوة السلاح على مؤسسات الدولة وإقصاء مئات العمال وإستبدالهم بعناصر تابعة لها .

ودعت الكمال القطاع الخاص، وأرباب العمل الى استقطاب العمالة وتوفير فرص لتتمكن الأيادي العاملة من ضمان دخل كثير من الاسر التي تعاني من اوضاعاً صعبة جراء الوضع الذي تمر به البلاد .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق