أبين: الجهاز الأمني التابع للإمارات يستهدف أبناء المحافظات الشمالية في لودر

محرر 229 أبريل 2019
أبين: الجهاز الأمني التابع للإمارات يستهدف أبناء المحافظات الشمالية في لودر

عدن نيوز - متابعات:

قامت قوات الحزام الامني المدعوم من الامارات في المنطقة الوسطى بابين بحملة اعتقالات ضد تجار وباعة متجولين من ابناء المحافظات الشمالية في مدينة لودر.

وقال مواطنون ان ما تسمى بقوات التدخل السريع في قطاع “عكد ” قامت بحملة عقب انباء عن تقدم الحوثي وتهديده بالنزول الى المدينة واشتداد المعارك في جبهة ثرة حيث قامت القوات باعتقال عشرات الباعة المتجولين واصحاب البسطات في المدينة .

 وأشار المواطنون وفقاً لصحيفة “عدن الغد” ان قوات التدخل السريع نقلت المعتقلين الى احد المعتقلات الخاصة بها بحجة انهم كانوا يستعدون لتفجير الوضع في المدينة في حال اقتراب المليشيا من النزول اليها .

وبين المصدر ان الحملة استهدفت أبناء المناطق الشمالية الذين قدموا الى المدينة عقب الحرب وفي الاشهر الماضية فيما الاخرين الذين كانوا منذ ما قبل الحرب يعملون في التجارة او بالاجر اليومي او في البسطات لايزالون يعلمون في المدينة دون ان يعترضهم احد.

واثارت الحملة غضب شعبي واستنكار واسع من قبل الاهالي الذين اكدوا ان الكثير ممن تم اعتقالهم مواطنين عاديين بل ان البعض منهم شارك في التصدي للقاعدة حينما هاجمت المدينة قبل سنوات من اليوم.

ودعا المواطنون اجهزة الحزام الامني الى وقف هذه الاعمال التي قالوا انها غير مبررة وتعكس صورة مسيئة عن محافظة ابين التي عرفت منذ سنوات بغياب المظاهر العنصرية فيها.

رابط مختصر