نجاح “مؤتمر الائتلاف الوطني الجنوبي”.. سياسيون وقادة ومثقفون يشيدون بهذا الانجاز الكبير

محرر 228 أبريل 2019
نجاح “مؤتمر الائتلاف الوطني الجنوبي”.. سياسيون وقادة ومثقفون يشيدون بهذا الانجاز الكبير

عدن نيوز - متابعات خاصة:

تتواصل ردود الافعال المباركة والمؤيدة لنجاح انعقاد المؤتمر الأول للائتلاف الوطني الجنوبي الذي اختتم أعماله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد وزير النقل الاستاذ صالح الجبواني أن الائتلاف الوطني أصبح المكون الحامل لمشروع اليمن الاتحادي.

وقال في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر “عقدنا  مؤتمر الإشهار للائتلاف الوطني الجنوبي بنجاح كبير في قاعة الفخامة بعدن.. الائتلاف صار المكون السياسي الذي يحمل مشروع الرئيس هادي (وثيقة الحوار الوطني) وبناء الدولة الاتحادية بأقاليمها الستة. سيستكمل الائتلاف كل هيئاته من المديريات حتى القيادة العلياء قريباً”.

وبارك الشيخ أحمد أشرف الوليدي انطلاق هذا المشروع الوطني الجنوبي متمثلاً بالائتلاف الوطني الجنوبي.

كما عبر الملتقى التشاوري لوجهاء ومشايخ أبين عن سعادتهم بنجاح انعقاد المؤتمر الأول للائتلاف الوطني الجنوبي  .

وأكد الشيخ الخضر البدري بأن هذا الائتلاف سيمثل إضافة نوعية للمكونات السياسية الجنوبية والتي ستعمل على حل القضية الجنوبية حل عادل.

من جانبه بارك العميد الركن ثابت مثنى جواس – قائد محور العند – انعقاد مؤتمر الائتلاف الوطني الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشاد العميد جواس بهذا الانجاز الوطني المتمثل بانعقاد مؤتمر الائتلاف الوطني الجنوبي، متمنياً له النجاح في تحقيق آمال وتطلعات أبناء الجنوب.

كما أعلن الشيخ أحمد سيف حسن القطيبي شيخ مشايخ ردفان والشيخ سمير أحمد سيف القطيبي تأييدهما ومباركتهما للائتلاف الوطني الجنوبي وانعقاد مؤتمره الأول في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالا في بيان لهما “إن الائتلاف سيكون خير من يمثل القضية الجنوبية وسيحقق المصالح العامة للشعب الجنوبي الذي طال عناؤه بغياب الشعور الوطني الحافل.

وأضاف البيان “ها نحن اليوم نبهج ونفرح ونبارك لأعضاء الائتلاف الوطني الجنوبي الذين نجدهم على الدوام يحملون عاتق المسؤولية أمام شعبهم ووطنهم بكل تفاصيله.

وأشار البيان إلى أن تشكيل الائتلاف بعث في نفوس الجنوبيين شعوراً وطنياً حافلاً بشعار التصالح والتسامح والشراكة الوطنية وتمثيل الشعب الجنوبي من منطلق الحرية والعدالة والمساوة والكرامة والعزة والشموخ والهوية الوطنية الجنوبية.

وفي ذات السياق أكد اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين تفاؤله بانعقاد المؤتمر الأول للائتلاف الوطني الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال محافظ أبين في تصريحات صحفية إنه يتمنى أن يحقق هذا الائتلاف لأبناء الجنوب ما يصبون إليه، وأن يشارك بفاعلية في حل القضية الجنوبية بالنضال السلمي و الشراكة وبما يتوافق مع القوانين الدولية.

وأكد الدكتور صالح حسن سميع محافظ محافظة المحويت أن انعقاد مؤتمر الائتلاف الوطني الجنوبي إضافة لمولود اليمن الجديد بصيغته الاتحادية.

وقال سميع في تغريدة له حسابه بموقع التدوين المصغر “لا شك أن إشهار الائتلاف الجنوبي الوطني هذا اليوم في العاصمة المؤقتة عدن يعد قيمة مضافة لمولود اليمن الجديد بصيغته اتحادية ، إذ سيكون هذا الكيان الوطني أحد الأسلحة السياسية السلمية في مواجهة دعاة التشرذم والاحتراب شمالا وجنوبا بدعم شيطاني من (بعض) دول الإقليم بدوافع متناقضة”.

مغردون يشيدون بهذا الانجاز الوطني

الفنانة أمل كعدل قالت في تغريدة لها على حسابها بتويتر “الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد مؤتمره العام الأول في عدن وهذه خطوة إيجابية للملمة الصف الجنوبي المتبعثر تحت قيادة واحدة ولاءها لله والوطن والقيادة الشرعية ويكون هدفها الرئيسي التخلص من الانقلاب الحوثي وبناء اليمن الاتحادي بأقاليمه الستة”.

الاعلامية الحضرمية سهام بن بريك “هؤلاء هم القيادات الجنوبية التي يفتخر بها كل ابناء الجنوب وهم الائتلاف الجنوبي الوطني اما مرتزقة الدرهم الاماراتي مرتزقة المجلس الانتقالي فهم مجرد عبيد لا يملكون اي مشروع بل ويتاجرون بدماء ابناء الجنوب” ” الف مبروك لأبناء الجنوب انعقاد المؤتمر العام الاول للائتلاف الوطني الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن وهذه خطوة ايجابيه لتوحيد الصوت الجنوبي وكسر افواه من يتاجرون بدماء ابناء الجنوب من مرتزقة مجلس المطلقات”.

الناشط الجنوبي كمال الكازمي قال “الائتلاف الوطني الجنوبي من أجل جنوب يتسع لكل أبناءه خرج الائتلاف الوطني الجنوبي من رحم النضال السلمي، وانبثقت مبادئه من رؤى وقناعات القوى والمكونات السياسية الجنوبية الحيَّة، مستوحيًا أهدافه من آمال الجنوبيين وتطلعاتهم، إلى غدِ مشرقِ يسوده العدل، والحرية، والمساواة”.

وقال المحلل السياسي عارف أبو حاتم “نبارك لأشقائنا في الائتلاف الوطني الجنوبي انعقاد مؤتمرهم العام الأول في عدن وهذه خطوة إيجابية للملمة الصف الجنوبي المتبعثر تحت قيادة واحدة ولاءها لله والوطن والقيادة الشرعية ويكون هدفها الرئيسي التخلص من الانقلاب الحوثي وبناء اليمن الاتحادي بأقاليمه الستة”.

وتحدثت الناشطة الجنوبية شفاء الناصر عن هذا الحدث فقالت “عقد مؤتمر الإشهار بنجاح كبير، واقر جدول أعمال مؤتمره ووثائقه وأدبياته وشكّل لجانه وهيئاته القيادية واتخذ جملة من القرارات والتوصيات، وصار المكون السياسي الجنوبي الذي يحمل المشروع الوطني المتمثل في بناء الدولة الاتحادية وحل مختلف القضايا وفق المرجعيات الثلاث”.

الناشط أحمد بن محفوظ الكندي قال “الجنوبين الوحدويون في عدن.. نحن هنا أين أنتم ياجعاربه.. وانعقد الائتلاف الوطني الجنوبي رغم أنف الجعاربه في عقر دار الانتقالي في عدن وكذبة ان الجنوبين متحدين على الانفصال أصبحت كذبه جعبرية من الماضي،.. أين هاني بن بريك الذي قال انه الغي الاجتماع في مصر بتغريدو”.

وكان الائتلاف الوطني الجنوبي قد اختتم أعمال دورته الأولى يوم أمس السبت الموافق 27/4/2019 بالعاصمة المؤقتة عدن، وأستكمل جدول أعماله الذي تم فيه نقاش الرؤية السياسية والحقوقية واللائحة الداخلية بحضور الأعضاء المؤسسين وتوج أعمال دورته بانتخاب أعضاء رئاسة الائتلاف البالغ عددهم 23 عضواً.

رابط مختصر