عاجل.. الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد مؤتمره الاولى في العاصمة المؤقتة عدن “صور”

عدن نيوز27 أبريل 2019
عاجل.. الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد مؤتمره الاولى في العاصمة المؤقتة عدن “صور”

عقد الائتلاف الوطني الجنوبي، صباح اليوم السبت، مؤتمره العام الأول في العاصمة المؤقتة عدن بتمثيل من القوى السياسية والمكونات والحركات الشبابية والمرأة والشخصيات السياسية الجنوبية .

وأقر المؤتمر الذي جاء تحت شعار ( معاً نحو الدولة الاتحادية لتحقيق الارادة الشعبية لأبناء الجنوب ) جدول أعماله ووثائقه وأدبياته وشكّل لجانه وهيئاته القيادية واتخذ المؤتمر جملة من القرارت وعددا من التوصيات.

وأكد الائتلاف في مشروع البيان الختامي لمؤتمره العام الأول على أن العبث بالهوية الوطنية وتزييف الوعي الوطني لخلق صورة مشوهة في ذهن الجماهير بأن شعبنا في جنوب الوطن اليمني هو شعب أبتر فاقد الهوية هو تجاوز فج لكل حقائق التاريخ ومسلمات الواقع.

وشدد المؤتمر على أن العمل خارج مؤسسات الدولة وانشاء كيانات وتشكيلات مسلحة خارج اطار مؤسسات الدولة ولاتتبع هيكلتها القيادية هو تفخيخ وتلغيم للجنوب ، وأنه لابد من وقفة جادة أمام ذلك كما أن صبغ تلك التشكيلات بطابع قبلي ومناطقي لايخدم مسقبل الجنوب ولا استقراره .

وكان الائتلاف الوطني الجنوبي أعلن تأجيل إشهاره بالعاصمة المصرية القاهرة بعد اعتذار القاهرة عن استضافته مافسره مراقبون ضغطا إماراتيا على مصر لمنعه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق