مسلحي أبو العباس المدعوم إماراتيا يتوجهون نحو الكدحة وقوات الشرطة تتعهد ببسط الأمن

محرر 326 أبريل 2019
مسلحي أبو العباس المدعوم إماراتيا يتوجهون نحو الكدحة وقوات الشرطة تتعهد ببسط الأمن

عدن نيوز – متابعة خاصة:

توجه عشرات الأطقم والآليات العسكرية التابعة لكتائب أبو العباس المدعوم من الإمارات مساء اليوم الجمعة إلى منطقة الكدحة الواقعة في ريف غربي المدينة بعد ساعات من اتفاق قضى بتسليم المطلوبين أمنياً وخروج مسلحي الكتائب.

وقال مصدر أمني أن نحو 30 طقم و 3 عربات مدرعة تابعة لأبو العباس خرجت قبل قليل من باب موسى أحد بابي المدينة القديمة وعلى متنها أسلحة متوسطة وعناصر مسلحة.

وحسب المصدر فإن أكثر من ثمان سيارات اسعاف تحمل جرحى من عناصر المجموعة المسلحة توجهت برفقة الأطقم إلى الكدحة.. لافتاً إلى أن قوات من الحرس الرئاسي والأمن الخاص رافقت خروج المجاميع المسلحة.

وأضاف المصدر إن ابو العباس التزم بتسليم المطلوبين لكنه اشترط خروج أفراده أولا وهو مايثير الشكوك بشأن هوية العناصر التي تقول معلومات أمنيه أنهم من خارج المحافظة وبعضهم قدم الى المدينة قبل أيام للقتال الى جانب الكتائب.

وفي وقت سابق اليوم توصلت لجنة التهدئة بالمدينة إلى أتفاق يقضي بوقف الاشتباكات بين الحملة الأمنية وكتائب ابو العباس المدعوم إماراتيا وبتسليم العناصر المطلوبة أمنيا وإخلاء الأحياء السكنية في المدينة القديمة من المسلحين.

ونص الاتفاق ايضاً على أن تتولى شرطة المحافظة ترتيب الأوضاع الأمنية في المدينة القديمة وتفعيل دور أقسام الشرطة أسوة ببقية المناطق في المحافظة.

وشهدت تعز خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين عناصر تصفهم السلطات الرسمية بالمحافظة بـ” الخارجين عن القانون” والحملة الأمنية استمرت حتى عصر اليوم الجمعة سقط فيها عشرات الجرحى والقتلى معظمهم من افراد الحملة ومدنيين.

adennews26 04 2019 720378 - عدن نيوز

 
كلمات دليلية
رابط مختصر