عيدروس الزبيدي يتطاول على اللواء ثابت جواس بعد كشفه عن مخططات واتفاقات بين المجلس الانتقالي والحوثيين

محرر 126 أبريل 2019
عيدروس الزبيدي يتطاول على اللواء ثابت جواس بعد كشفه عن مخططات واتفاقات بين المجلس الانتقالي والحوثيين

عدن نيوز – متابعات:

وصف عيدروس الزبيدي رئيس مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي، وصف اللواء البطل ثابت جواس انه من المهمشين ( الاخدام ) وان تصريحاته لا تقدم ولا تؤخر.

وقال الزبيدي في حديث لموقع ” النيل المصري” ان جواس لا يهش ولا ينش ، وانه فقط يدلي بتصريحات مقابل المال ومن اجل الظهور الاعلامي.كشف.

يأتي ذلك بعد ان قام اللواء جواس بفضح مخططات واتفاقات بين مليشيات الحوثي ومليشيات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً بقيادة الزبيدي تهدف لتسليم مواقع تابعة للشرعية إلى الانقلابيين

وكان اللواء ثابت جواس قد كشف عن تفاصيل اتفاق بين مليشيا الحوثي والمجلس الانتقالي الجنوبي لاسقاط ما تقبى من المديريات الشمالية في الضالع.

و نشر تغريدة على تويتر اوضح فيها إنه وفي اطار التنسيق بين حوثي الشمال وانقلابي الجنوب التقى محافظ الضالع اللواء علي مقبل الجربا مع مبعوث خاص من قبل زعيم مليشيات الحوثي عبدالملك الحوثي في تاريخ ٣ ابريل وقام الشيخ الحوثي مختار الصارمي الضالعي بدور الوسيط بين زعيم الحوثيين ومحافظ الضالع لرسم خارطة تحالف جديدة”.

وأضاف اللواء جواس “تم الاتفاق بين مندوب الحوثي ومحافظ الضالع على أن يساعد المحافظ باسقاط مديريات الضالع المحسوبة على محافظات الشمال سابقاً ومنع التعزيزات من الوصول في الوقت المناسب حتى يتم رسم حدود ما قبل عام 90 بين الحوثيين وانقلابي الجنوب.

واعتقد اللواء جواس أن من وصفها جهة أخرى ونيران صديقة لعبت الدور بهدوء، في إشارة منه إلى الإمارات المتحدة.

هذا وتمكنت مليشيا الحوثي من اسقاط العديد من المواقع والسيطرة على الحشاء وذلك تزامناً مع وصول قوات محسوبة على الانتقالي الجنوبي الى مناطق التماس في مهمة تسهيل وتسليم المواقع.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر