مليشيا الحوثي تحتجز 20 شاحنة إغاثية ونفطية في إب والحكومة الشرعية تدين

محرر 322 أبريل 2019
مليشيا الحوثي تحتجز 20 شاحنة إغاثية ونفطية في إب والحكومة الشرعية تدين

عدن نيوز – متابعات:

دانت الحكومة اليمنية احتجاز مليشيا الحوثي المسلحة اليوم الإثنين لـ 20 شاحنة وقاطرة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي تحمل مساعدات اغاثية ومشتقات نفطية خاصة بالمستشفيات في محافظة إب.

وحَمل وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة” عبد الرقيب فتح” مليشيا الحوثي مسؤولية تدهور الوضع الإنساني في المناطق المحررة.

وطالب وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق الاغاثة الطارئة مارك لوكوك ومنسقة الشؤون الانسانية ليزا غراندي التدخل العاجل والضغط على المليشيات للأفراج عن الشاحنات والعمل على ضمان وصولها الى الوجهة المخصصة لها بأسرع وقت ممكن.. مؤكدا أن هذه الاجراءات الارهابية تتنافى مع كل اخلاقيات العمل الانساني ومبادئ الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق اتهم برنامج الغذاء العالمي السلطات في صنعاء بنهب المساعدات الإغاثية وتوزيعها على افراد محسوبين للجماعة وبيع معظم ما يصلها في السوق السوداء وحرمان المستحقين الأصليين منها.

كما تعرقل المليشيا الحوثية وصول الشحنات الإغاثية المخصصة للمناطق المحررة باحتجازها ومصادرتها الى المناطق الخاضعة لسيطرتها.

كما طالب “فتح” المجتمع الدولي بإدانة هذه الجرائم التي ترتكبها المليشيا بحق الأعمال الإنسانية وتجريمها بوصفها أعمال إرهابية وممارسة مزيداً من الضغط لوقف هذه الجرائم.

 
رابط مختصر