آخر التطورات في جبهات شمالي قعطبة بمحافظة الضالع

محرر 122 أبريل 2019
آخر التطورات في جبهات شمالي قعطبة بمحافظة الضالع

تمكنت قوات الجيش بعد معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من تحرير جبال العرايف وباتت تحكم قبضتها على بلدة قرين الفهد التي تبعد عن مدينة الفاخر الإستراتيجيّة بحوالي 12 كيلو مترات، كما تم تدمير اثنين مدافع م/ط عيار 23 بواسطة قذائف الدبّابات وخلفت مليشيات الحوثي العشرات من قتلاها في المواقع المحررة ونتيجة للمعارك الدائرة في هذا قرين الفهد ـ حمك توقفت الحركة في خط صنعاء ـ إب ـ قعطبة.

وفي قطاع عزاب تسللت ميليشيات الحوثي بالمئات إلى أن وصلت بلاد الشرجي وبعد معارك عنيفة استطاعت قوات الجيش بفضل الله وعونه من دحر المليشيات إلى مثلث بيت الشرجي تحت نقيل عزاب، كما قصفت راجمات الصواريخ مساء امس تجمعات المليشيات في مدرسة بيت الشرجي تحت نقيل عزاب وكانت الضربات موفقة وأصاب أحد صواريخ الكاتيوشا طقم عسكري مما أدى إلى إحتراقه وتكبدت المليشيات في هذا القطاع خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح فيما حلقت مقاتلات التحالف العربي في مسرح العمليات دون أن تنفذ أيّ ضربات.

وفي قطاع الزقماء ـ الحشاء من مديرية الحشاء غربي مديرية قعطبة تقدمت ميليشات الحوثي في بعض المواقع ولكنها واجهت مقاومة قوية من قوات اللواء 82 مشاة أجبرتها على التراجع وكبدتها خسائر كبيرة بالأرواح.

هذا ومازالت قوات الجيش تخوص معارك مع مليشيات الحوثي تحت نقيل عزاب مع تواصل القصف المدفعي المتبادل ونزوح المئات من الأسر.

رابط مختصر