مليشيات الحوثي تعذب الصحفيين المختطفين في سجونها بصنعاء

عدن نيوز22 أبريل 2019
مليشيات الحوثي تعذب الصحفيين المختطفين في سجونها بصنعاء

أكدت مصادر مقربة من أهالي الصحفيين المختطفين إن مليشيات الحوثي ضيقت الخناق على الصحفيين المختطفين في سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء، وتمارس بحقهم تعذيب شديد.

وأضافت المصادر إن كما المليشيات تمنع الزيارات عن أهالي الصحفيين المختطفين، وتصادر جميع ملابسهم وتلزمهم بارتداء اللباس الأزرق الخاص بالسجناء.

وذكر أهالي الصحفيين المختطفين أن أبنائهم داخل سجن الأمن السياسي يتعرضون للتعذيب مجدداً منذ أسبوع، مؤكدين تردي الحالة الصحية لعددٍ منهم.

وناشد أهالي الصحفيين المختطفين، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت، والمنظمات الدولية، إلى انقاذ الصحفيين المختطفين، والضغط على ميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عنهم.

وكانت منظمة مراسلون بلا حدود، في بيان لها الأسبوع الماضي، وصفت ممارسة العمل الصحافي في اليمن بالخطير للغاية، مؤكدة تصاعد حالة العداء ضد الصحفيين.

ويشار الى أن مليشيات الحوثي تواصل اختطاف 13 صحافي في سجونها بالعاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام  وتعرضهم لمحاكمات هزلية وتعذيب شديد، الى جانب مصادرة واحتلال عشرات المؤسسات الاعلامية والصحف وتشريد وملاحقة الصحفيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق