شبوة : مصدر لــ”عدن نيوز” تم إيقاف تصدير النفط وهناك قوى لا يروق لها استئناف التصدير

محرر 422 أبريل 2019
شبوة : مصدر لــ”عدن نيوز” تم إيقاف تصدير النفط وهناك قوى لا يروق لها استئناف التصدير

عدن نيوز - خاص:

قال مصدر محلي بمحافظة شبوة انه تم إيقاف عملية تصدير النفط بعد قيام قائد قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات باغلاق أنبوب النفط من احد محطات المراقبة في مديرية الروضة.

وقال المصدر لــ”عدن نيوز” ان قائد النخبة الشبوانية محمد سالم البوحر قام باغلاق أنبوب النفط في محطة كيلو 106 واعتقل ثلاثة من موظفي الشركة اثناء نزولهم الى الموقع وتفقد الانبوب بعد اشاعات بوجود تسريب فيه.

وكشف المصدر ان الموظفين في صيانة أنبوب النفط رفضوا استئناف علمهم في ضل استمرار الممارسات التعسفية من قبل قائد النخبة الشبوانية محمد سالم البوحر بحق العاملين في صيانة الانبوب، لافتين عدم عودتهم الا بتقديم ضمانات خطية بعد التعرض او المضايقة بحقهم من قبل قوات النخبة.

ونوه المصدر ان هذه الخطوة التي قام بها البوحر ليست الأولى فقد بدأت الممارسات والمضايقات لفريق الصيانة منذ اعلان السلطة المحلية بالمحافظة بدء عملية تصدير النفط من محافظة شبوة الى ميناء النشيمة النفطي في أواخر يوليو الماضي.

وبحسب المصدر فإن الامارات التي تقف خلف النخبة الشبوانية لا يروق لها استئناف تصدير النفط، والذي سيجلب المنفعة والفائدة لمحافظة شبوة خاصة وهناك توجيهات من الرئيس بتخصيص 20% من قيمة النفط المباع لصالح المحافظة للمشاريع الخدمية والتنموية.

كلمات دليلية
رابط مختصر