بسبب افتقادها للمال.. لجنة جرحى تعز تعلن عجزها عن مواصلة علاج الجرحى

21 أبريل 2019
بسبب افتقادها للمال.. لجنة جرحى تعز تعلن عجزها عن مواصلة علاج الجرحى

أعلنت اللجنة الطبية العسكرية بتعز خلو أرصدتها من أي مبالغ مالية لمواصلة معالجة الجرحى وقدمت اعتذارا بسبب التقصير “الخارج عن إرادتها وشحة الامكانيات”.

وقالت اللجنة الطبية العسكرية بتعز في بلاغ صحفي اليوم الأحد أنها سفرت 137 جريحا ومستمرة في معالجة جرحى سفرتهم اللجنة السابقة.

وأضافت في البلاغ إن هناك 306جريح بحاجة إلى سفر عاجل و 424 جريح بحاجة إلى تركيب أطراف فضلا عن حاجة جرحى مشلولين الى علاج دائم وآخرين يحتاجون لاجراء عمليات في مستشفيات داخلية.

وأكدت إنها عملت طيلة الفترة الماضية العمل بمسؤولية في ظل وضع مزري لكنها حاليا لا تملك اي مبالغ مالية لمواصلة عملها في علاج الجرحى في الداخل والخارج.

ويمثل ملف الجرحى بتعز جراء الحرب واحدا من أكثر المشاكل التي تواجهها المحافظة اذ يصل عدد الجرحى الذين سقطوا في الحرب المشتعلة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وصالح منذ 4 أعوام 22 الف جريح وهو العدد الأكبر بين جميع المحافظات اليمنية.

وكانت اللجنة الطبية قد ناشدت في الأيام الماضية الجهات العليا للتحرك الفوري لإنقاذ جرحى تعز وسرعة وضع حلول عاجلة وجذرية لتستمر اللجنة في معالجة جرحى تعز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق