الجوف.. جمعية المرأة والطفل تختتم الدورات التدريبية في مجال الخياطة

محرر 121 أبريل 2019
الجوف.. جمعية المرأة والطفل تختتم الدورات التدريبية في مجال الخياطة

عدن نيوز – الجوف – فيصل علي:

(تحت شعار لاتعطني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد ) وبرعاية اللواء / أمين بن علي العكيمي محافظ محافظة الجوف اختتمت جمعية المرأة والطفل الدورات التدريبيه في مجال فن الخياطة لعدد (25) متدربة لمدة 180ساعة والتي بدأت بتاريخ 12/ 3/ 2019 م.

تأتي هذه الدورات استكمالا لسلسلة الدورات التدريبية ضمن ( مشروع سبل العيش) حيث تستفيد:
16فتاة وامرأة من دورة الاسعافات الأولية
16 فتاة وامرأة من دورة صناعة البخور
16فتاة وامرأة من دورة نقش الحناء
16فتاة وامرأة من دورة صناعة الحلويات
25فتاة وامرأة من دورة الخياطة
16فتاة وامرأة من دورة الكوافير الماهرة

وتهدف الجمعية من خلال هذه الدورات والبرامج المكثفة الى تأهيل وتنمية مهارات الفتيات والمرأة المعيلة وتحسين مستواهن المعيشي

حضر الختام مدير الموارد البشرية بمحافظة الجوف أ/عمر دومان والقى كلمة أشاد فيها بدور جمعية المرأة والطفل على ماتقوم به من جهود ملموسة ونافعة لرفع مستوى المرأة وتنمية قدراتها ومواهبها وتأهيلها وتمكينها من إعالت أسرتها وإكتفائها ذاتياً. مؤكدا على دعم السلطة المحلية بالمحافظة للجمعية مادياً ومعنوياً .

وفي حفل الختام دعت رئيسة الجمعية الأستاذة جميلة نسم كافة فئات المجتمع والمنظمات المحلية والدولية إلى الإهتمام بالمرأة وتمكينها في تنظم شؤونها في كل المجالات.

كما تقدمت بالشكر والتقدير لكل الداعمين على دورهم الفاعل في التعاون وتهيئة البيئة الملائمة لمثل هذه الدورات التدريبية والبرامج التنموية

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركات كما عبرن المشاركات عن فرحتهن و إمتنانهن لجمعية المرأة والطفل على تدريبهن وإكسابهن العديد من المهارات في دورة فن الخياطه والتفصيل منها خياطة وتفصيل البرمودات والبالطوات والبدلات والبجائم الفساتين بأشكالها وانواعها وعلى استخدام الكاوية وكيفية التفصيص . وإن هذة الدورة ستعينهن على إعالة أسرهن .

 
رابط مختصر