هناك إحباط بسبب تأخير الحوثيين تنفيذ اتفاق الحديدة.. السفير الأمريكي: إنعقاد البرلمان خطوة قوية لإعادة الدولة

محرر 318 أبريل 2019
هناك إحباط بسبب تأخير الحوثيين تنفيذ اتفاق الحديدة.. السفير الأمريكي: إنعقاد البرلمان خطوة قوية لإعادة الدولة

عدن نيوز - متابعة خاصة:

قال سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر أن هناك احباط بسبب تأخير الحوثيين المهام المناطة بهم بشأن اتفاق الحديدة وأنه يجب عليهم أن يسلموا السلاح للدولة ويكونوا جزء من المصالحة اليمنية.

وأضاف تولر أن انعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون خطوة قوية في إعادة مؤسسات الدولة اليمنية مهنئا رئيس المجلس ونوابه على اختيارهم لقيادة البرلمان.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب سلطان البركاني السفير الأمريكي لدى اليمن بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس.

وأكد السفير حرص بلاده على دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن في اجراء مشاورات جادة وفق المرجعيات الثلاث التي تعتبر أساس لأي تسوية سياسية.

وأشار إلى أن مجلس النواب يضطلع الآن بمسئولية كبيرة كمؤسسة ممثلة للشعب اليمني.. مؤكداً على أهمية حضوره في أي طاولة مشاورات قادمة.

وأضاف أن واشنطن ستعمل على رفع قدرات القوات الأمنية في اليمن وندعم الجانب الاقتصادي.. موضحا “لنا مصالح في اليمن تتمثل بالتعاون مع حكومة قادرة على التعامل مع المتطرفين”.

مؤكدا أن إيران تعيق جهود المصالحة في اليمن وأنهم سيستمرون في الضغط عليها للتوقف عن ذلك.. مضيفا أن واشنطن تدعم الحكومة اليمنية والأحزاب السياسية لتحقيق المصالحة الوطنية.

من جانبه ثمن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني دور الولايات المتحدة الامريكية في دعم الشرعية في اليمن وحرصها على الحل السلمي الذي ينهي معاناة اليمنيين.

رابط مختصر