محافظ عدن يناقش مع المفوضية السامية قضايا اللاجئين

عدن نيوز5 يوليو 2017
محافظ عدن يناقش مع المفوضية السامية قضايا اللاجئين

ناقش محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، خلال لقائه اليوم، بمديرة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في عدن جاكلين بارليفليت، القضايا المتعلقة باللاجئين.

وفي اللقاء الذي عُقد بحضور منسق المنظمات الدولية باللجنة العليا للإغاثة في عدن أحمد الوالي، ومسؤولة الشؤون الاجتماعية في المفوضية عائشة محمد، ومسؤول السلامة أحمد أغبري، رحّب محافظ عدن، بفريق المفوضية السامية، وأشاد بالدعم الذي تقدمه الفرق الأممية العاملة في عدن بمختلف الجوانب الإنسانية والخدمية.

ودعا المفلحي، المفوضية السامية إلى تعزيز التنسيق مع السلطة المحلية التي ستبذل المزيد من الجهود التنسيقية لتسهيل عمل المفوضية في عدن، والعمل معاً لمواجهة احتياجات اللاجئين، وإيجاد الحلول اللازمة لها..مشيراً الى ان عدن تستدعي بذل المزيد من المساعدات الأممية، كونها تتحمل العبء الأكبر من تواجد اللاجئين، وهو ما تسبب بتفاقم الخدمات فيها.

وأكد أن عدن باتت تشهد تحسناً أمنياً كبيراً بفضل دعم دول التحالف العربي، والدور الميداني للأجهزة الأمنية، كما أكد أن استتباب الأمن سينعكس إيجاباً على دور المنظمات الأممية في ممارسة عملها بكل سهولة ويسر، وبما يضمن وصول الخدمات المقدمة إلى أماكنها الصحيحة.

من جانبها عبرت المسؤولة الأممية، عن شكرها وتقديرها لتعاون الحكومة اليمنية والسلطات المحلية في استقبال اللاجئين، واستعرضت المهام والأعمال التي بذلتها المفوضية خلال الفترة الماضية في عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة لها.

وقالت: إن المفوضية نفذت خلال الحرب أعمالاً إنسانية تخص النازحين داخل المحافظات، كما قامت بمهام متعلقة بخدمة اللاجئين في ‫مخيماتهم، وإن من ضمن خططهم خلال الفترة القادمة دعم برنامج عودة اللاجئين إلى بلدانهم، إضافة إلى برنامج دعم عودة النازحين إلى مناطقهم، والمساعدة في توفير المأوئ لهم.

المصدر سبأ نت

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق